أخبار

ويسترن يونيون تستحوذ على حصة في STC Pay التابعة لشركة الاتصالات السعودية

تقدر قيمة وحدة الدفع الرقمية STC Pay بحوالي 1,3 مليار دولار، وستمول صفقة الاستحواذ الجديدة رأسمال الوحدة

استحوذت شركة تحويل الأموال الأشهر عالميا “ويسترن يونيون” Western Union على حصة 15% من وحدة الدفع الرقمية التابعة لشركة الاتصالات السعودية STC Pay، وذلك مقابل 200 مليون دولار.

وتقدر قيمة وحدة الدفع الرقمية STC Pay بحوالي 1,3 مليار دولار، وستمول صفقة الاستحواذ الجديدة رأسمال الوحدة وتدعم خطط التوسع طويلة الأجل، بحسب بيان لشركة الاتصالات السعودية STC، كما تعكس مكانة الشركة كعامل مؤثر في التمكين الرقمي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات السعودية STC، محمد بن خالد عبد الله الفيصل، أن الصفقة أسست أول شركة “يونيكورن” Unicorn سعودية، وأول شركة يونيكورن للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، والـ”يونيكورن” Unicorn هي الشركات الخاصة التي تبلغ قيمتها مليار دولار فأكثر.

ووحدة STC Pay هي أول شركة للتكنولوجيا المالية يتم ترخيصها من مؤسسة النقد العربي السعودي، البنك المركزي السعودي، ولديها أكثر من 4,5 مليون مستخدم.

وتنتظر الصفقة موافقة الجهات التنظيمية داخل المملكة العربية السعودية، وعند إتمامها ستدفع ويسترن يونيون مبلغ 133,3 مليون دولار للحصول على حصة 10% في STC Pay، ثم تدفع ويسترن يونيون 66,67 مليون دولار لاحقا حال حصول وحدة STC Pay على رخصة الخدمات البنكية الرقمية، لترتفع نسبة ويسترن يونيون إلى 15% في STC Pay.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top