أخبار

قريبًا مصنع لكابلات الألياف الضوئية في مصر.. ماذا يعنى هذا؟

يسعى وزير الاتصالات، ياسر القاضي، إلى تعمير المناطق التكنولوجية التي تتبنى وزارة الاتصالات إقامتها

يسعى وزير الاتصالات، ياسر القاضي، إلى تعمير المناطق التكنولوجية التي تتبنى وزارة الاتصالات إقامتها عبر شركة “سيلكون واحة”، وهي الشركة المعنية باقامة مناطق تكنولوجية في عدد محافظات في مقدمتها أسيوط وبرج العرب بالاسكندرية.

واستقبل  القاضي وفدًا مشتركًا من قيادات شركتي YOFC الصينية المتخصصة في تصنيع كوابل الألياف الضوئية ويمثلها ربيكا جاو، نائب الرئيس التنفيذي، وشركة هواوي مصر، ويمثلها تيري ليو، الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة لإنشاء مصنع للشركة عالي التقنية في مصر يخدم زيادة الطلب المحلي والتصدير إلى المنطقة.

وتمتلك شركة YOFC أعلى حصة سوقية في العالم في مجال كوابل الألياف الضوئية (وهي شريك لشركة هواوي العالمية)، وهي واحدة من أكبر الكيانات الاستثمارية بالصين، ولديها استثمارات عالمية عديدة؛ وقد اختارت مصر كمقصد لإنشاء المصنع الجديد لما شهدته من نضوج في قطاع الاتصالات المصري ورغبة الدولة في التطوير والتنمية، وقد أكدت نائب رئيسة الشركة على تقديرها لجودة الكوادر المصرية الممكنة التي تتعامل مع التكنولوجيات الحديثة الدقيقة.

optical-fiber-bundle

وأكد القاضي دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات العالمية التي تبدي رغبة جادة في الاستثمار في مصر موضحاً الجهود الحكومية المبذولة من أجل توفير البيئة الملائمة للاستثمار، ومشيراً إلى الاتفاقيات التجارية الدولية الموقعة عليها مصر لتسهيل عملية التصدير.

وعلى جانب آخر أوضح الوزير أن تطوير البنية الأساسية للاتصالات والاستجابة للزيادة الجارية في الطلب المحلي للألياف الضوئية، وخاصة في ضوء تنمية وتطوير مدن ومناطق جديدة في كافة أنحاء البلاد يدعم أحد المحاور الأساسية في استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تعمل على دعم بنية تكنولوجية ذكية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top