أخبار

هواوي وشاينا موبايل تنتهيان من بناء شبكة 5G على أعلى قمة في العالم

توفر هواوي حلولاً شاملة لشركة تشاينا موبايل من أجل إنشاء شبكة جيجابت المزدوجة

نجحت “هواوي” Huawei و”تشاينا موبايل” China Mobile في الارتقاء باتصالات الجيل الخامس 5G إلى ارتفاع جديد، من خلال وضع شبكة على قمة جبل إيفرست، إثر الانتهاء من بناء أعلى محطة أساسية للجيل الخامس في العالم، والتي تقع على ارتفاع 6500 متر.

وتمكّن هواوي شركة تشاينا موبايل من تشغيل شبكتها المزدوجة “جيجابت” على جبل إيفرست بفضل إطلاق شبكة الألياف البصرية “جيجابت” على ارتفاع 6500 متر.

توفر هواوي حلولاً شاملة لشركة تشاينا موبايل من أجل إنشاء شبكة جيجابت المزدوجة، حيث تم بناء المحطات الأساسية في المخيم الأساسي على جبل إيفرست على ارتفاع 5300 متر والمخيم الانتقالي الذي يقع على ارتفاع 5800 متر والمخيم الأمامي على ارتفاع 6500 متر.

وتم استخدام تقنيات هواوي من الجيل الخامس AAU وSPN في المحطات الأساسية، حيث يشرف على عمليات صيانة وتحسين الشبكة عشرات المختصين الذين يعملون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في مناطق تقع على ارتفاعات تفوق 5300 متر لضمان تشغيل الشبكة بشكل سلس.

تدرك هواوي بأن الهدف من التكنولوجيا هو تعزيز جودة الحياة، وبهذا الإنجاز فإن هواوي تتيح عرض صور جبل إيفرست الرائع عبر تقنية الفيديو فائقة الوضوح من الجيل الخامس وتجربة الواقع الافتراضي اللتان توفران مزيداً من إمكانات الاستكشاف لمتسلقي الجبال والعلماء وغيرهم من المختصين في استكشاف الطبيعة. وتثبت هذه المحطة الرائدة التي تقع على جبل إيفرست أن تقنية الجيل الخامس تسهم في تعزيز الانسجام والتناغم بين الانسان والطبيعة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top