shopping now
أجهزة ذكية

هواوي تعلن عن “FreeBuds 3”.. أول سماعة لاسلكية بمعالج “كيرين” ونظام تشغيل

سماعات هواوي “فري بودز 3” قد فازت بجائزة أفضل ما قدم معرض (IFA) من العديد من المواقع التقنية ذات الثقل

أعلنت هواوي عن سماعتها “فري بودز 3” الجديدة في معرض (IFA) ببرلين.

أول سماعة لاسلكية بمعالج “كيرين” ونظام تشغيل “لايت أو إس” الذي طورته هواوي من 2012.

حازت “فري بودز 3” لقب أفضل ما قدم في معرض (IFA) هذا العام.

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك (Huwaei) عن إطلاق سماعات “فري بودز 3” (FreeBuds 3)، أول سماعات أذن لاسلكية مدعمة برقاقة معالج “كيرين إيه 1” (Kirin A1) وبنظام تشغيل “لايت أو إس” (LiteOS) المتطور، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات (IFA) ببرلين، ألمانيا.

وتدعم سماعات “فري بودز 3” (FreeBuds 3) الاتصال لاسلكياً عبر تقنية “بلوتوث 5.1” (BT 5.1 & BLE 5.1)، لمنح المستهلكين تجربة صوتية عالية الجودة في مختلف التطبيقات وظروف الاستخدام.

تتميز سماعات هواوي الجديدة “فري بودز 3” (FreeBuds 3) برقاقة معالج “كيرين إيه 1” (Kirin A1)، التي تدعم وضعين للاتصال عن طريق تقنية “بلوتوث 5.1″، وهما (BT) و(BLE)، بوحدة معالجة متقدمة للبلوتوث، ووحدة معالجة قوية لمعالجة الإشارة الصوتية، ومعالج تشغيل تطبيقات، باستهلاك طاقة منخفض جداً، مع وحدة معالجة منفصلة لإدارة استهلاك الطاقة، ويوفر هذا تجربة اتصال عالية الكفاءة ومستقرة تماماً.

ومن جانب آخر، تتضمن رقاقة معالج “كيرين إيه 1” (Kirin A1) على معالج إشارة رقمية قوي لمعالجة إشارة الصوت (DSP)، وهو يوفر السرعة اللازمة لاكتشاف الضوضاء والصوت المحيط لحظياً، وتنفيذ خوارزمية عزل الضوضاء، ليحصل المستخدم على صوت نقي وخالي من أي تشويش أو ضوضاء. أما خوارزمية التعرف على الكلام المحسّنة، التي تدعمها السماعة، فتتيح للمستخدم تشغيلها بأوامر صوتية والوصول بسهولة إلى المساعد الذكي دون الحاجة للضغط على الأزرار.

وبدأت هواوي بتطوير النظام “لايت أو إس” (Huawei LiteOS) في عام 2012، ليكون منصة البرمجيات المخصصة لتشغيل أجهزة إنترنت الأشياء (IoT)، والربط بينها والبرامج والتطبيقات الخارجية الأخرى.

وأطلقت هواوي هذا النظام في عام 2015، ليستخدم على نطاق واسع في العديد من الأجهزة، مثل هواتف هواوي الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والمنزل الذكي والخدمات العامة في المدن وما شابه ذلك.

ويعمل نظام “لايت أو إس” (LiteOS) كمنصة تربط تطبيقات الأجهزة بالخدمات، وهو يتوافق مع مختلف الرقاقات والأجهزة ويعزز أداءها، ويمثل واجهة قياسية للوصول إلى وظائف مختلف الأجهزة، ويقدم بذلك مجموعة شاملة من الإمكانات. وهو ما يميز “فري بودز 3” (Freebuds 3)، ليمكنها من الاتصال بسرعة أكبر وبسهولة بمختلف أجهزة هواوي.

الجدير بالذكر، أن سماعات هواوي “فري بودز 3” قد فازت بجائزة أفضل ما قدم معرض (IFA) من العديد من المواقع التقنية ذات الثقل، مثل (Android Authority) و(Android Headlines) و(Gadget Match) و(Popular Mechanics) و(Stuff)، وغيرها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top