هواتف

هواوي تعلن رسميا عن هاتفها الذكي القابل للطي Mate X2.. تعرف على مواصفاته وسعره

يدعم هاتف هواوي الجديد Mate X2 شبكات الجيل الخامس 5G

كشفت شركة هواوي Huawei رسميا عن هاتفها الذكي القابل للطي “ميت إكس2” Mate X2، وهو الجيل الثالث من هواتفها الذكي القابلة للطي، والتي صدر منها هاتفين هما “ميت إكس” Mate X و”ميت إكس إس” Mate Xs، وذلك في حدث بثته الشركة عبر الإنترنت.

ويدعم هاتف هواوي الجديد Mate X2 شبكات الجيل الخامس 5G، ويشبه إلى حد كبير هاتف سامسونج القابل للطي “جالاكسي فولد” Samsung Galaxy Fold.

ومن التحديثات التي قدمتها هواوي في تصميم الهاتف الجديد فتحه من الداخل بدلا من الخارج، كما أكدت هواوي على جودة تصنيعها لمفصل الهاتف.

والشاشة الداخلية في هاتف هواوي Mate X2 بقياس 8 بوصة، ودقة 2200×2480 بيكسل، بنسبة أبعاد 8:7,1، والشاشة الداخلية بقياس 6,45 بوصة، ودقة 1160×2700 بيكسل، ونسبة أبعاد 21:9.

والشاشتان في هاتف هواوي Mate X2 من نوع أوليد OLED، بمعدل تحديث 90 هرتز، كما تم صنع هيكل الهاتف من ألياف الكربون بدلا من الفولاذ، ما يجعل الهاتف أخف وزنا مع الحفاظ على صلابته.

ويعمل هاتف هواوي Mate X2 بواجهة المستخدم EMUI 11.0 القائمة على أندرويد 10، كما سيكون الهاتف واحدا من أوائل هواتف هواوي التي سيتم تحديثها إلى نظام تشغيلها هارموني HarmonyOS، وذلك بداية من شهر أبريل القادم.

ويعمل هاتف هواوي Mate X2 برقاقة معالج كيرين 9000، مع ذاكرة عشوائية (رام) بحجم 8 جيجابايت، مع بطارية بسعة 4,400 مللي أمبير ساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 55 واط.

والكاميرات في هاتف هواوي القابل للطي Mate X2 من نوع لايكا Leica، ويقدم الهاتف كاميرا رباعية بدقة عدسة رئيسية 50 ميجابيكسل، مع مستشعر RYYB ودعم التثبيت البصري OIS وتصوير الفيديو بدقة 4K.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا مقربة بدقة 12 ميجابيكسل، بتقريب بصري 3x مع ميزة التثبيت البصري OIS، وكاميرا بيريسكوب بدقة 8 ميجابيكسل مع ميزة التثبيت البصري OIS ومستشعر RYYB، مع تقريب هجين 20x وتقريب رقمي حتى 100x.

والكاميرا الأمامية الخارجية في هاتف هواوي القابل للطي Mate X2 بدقة 16 ميجابيكسل، كما يصدر الهاتف بتشكيلة من الألوان المميزة، وهي الأسود والأبيض والأزرق الكريستال والوردي الكريستال.

ويتم طرح هاتف هواوي Mate X2 في الصين بدءا من 25 فبراير الجاري بسعر 2,785 دولارا لإصدار 256 جيجابايت، و2,940 دولارا لإصدار 512 جيجابايت، بينما لا توجد معلومات عن طرح الهاتف في الأسواق العالمية حتى الآن.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top