هواتف

هواوي تسبق العملاقين الأمريكيين جوجل وأبل في إصدار هذه الميزة الذكية في نظام تشغيلها

جوجل أطلقت على الميزة الجديدة اسم عناصر التحكم بالمنزل الذكي Smart Home Controls

يبدو أن هواوي Huawei قد سبقت العملاقين الأمريكية، جوجل Google وأبل Apple، في إصدار ميزة لوحة تحكم الأجهزة المتعددة الجديدة، وذلك ضمن واجهة المستخدم التي طورتها هواوي EMUI 10.1، القائمة على نظام أندرويد 10.

ففي مارس الماضي، أصدرت هواوي هواتفها الذكية، “هواوي بي40″ Huawei P40 و”هواوي بي40 برو” Huawei P40 Pro و”هواوي بي40 برو بلس” Huawei P40 Pro Plus، وتضمنت واجهة المستخدم بها EMUI 10.1 عددا من الميزات الجديدة، وأهمها لوحة تحكم الأجهزة المتعددة، التي تتيح للمستخدمين إدراة جميع الأجهزة المتصلة في مكان واحد.

وظهرت الميزة الجديدة في نظام تشغيل أبل “آي أو إس 14” iOS 14 وجوجل أندرويد 11 بعد هواوي، فيما يبدو أن العملاقين الأمريكيين استنسخوها من هواوي، ليقدما منصة موحدة تتيح للمستخدمين بشكل سريع رؤية كل جهاز متصل على مقربة منه، حيث يمكن استخدام الميزة لتشغيل وإيقاف أجهزة إنترنت الأشياء iOT والشاشات والسماعات الذكية والإضاءة الذكية والأبواب الإلكترونية غيرها.

يذكر أن جوجل أطلقت على الميزة الجديدة اسم عناصر التحكم بالمنزل الذكي Smart Home Controls، بينما أطلقت عليها أبل اسم متحكمات المنزل Home Controls.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top