أجهزة ذكية

مبيعات هواتف هواوي ترتفع 44 % .. تخيل حجم العائدات

تمكنت هواوي الصينية من تحقيق عائدات تجاوزت 75 مليار دولار عن العام المالي 2016، واوضحت الشركة وفقاً لنتائج اعمالها أن مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك استطاعت شحن 139 مليون هاتف ذكي خلال عام 2016، محققة إييرادات 25.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 44٪.

وقالت صابرينا مينج، المدير المالي لشركة هواوى العالمية أن الشركة كانت تخطو خطوات ايجابية من الناحية التشغيلية خلال عام 2016، مع احتياطيات نقدية وافرة، وهيكل رأسمالي قوي ومستدام، وصمود قوي ضد المخاطر،مؤكدة أن الشركة ستواصل زيادة كفاءة عملياتها خلال عام 2017 لضمان نمو قوي و مستدام”.

ووفقاً لمركز بيانات الإنترنت ‘IDC’، ارتفعت حصة مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك في الأسواق العالمية لتصل الي 9.5%، بزيادة قدرها 2.1% عن العام الماضي، بينما زاد حجم نمو الشحنات الخارجية بنسبة 42.2% مقارنة بالعام الماضي.

huwaei

 

وفي أوروبا تصدرت حصة مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك في السوق 15٪ في 33 دولة و 20٪ في 22 دولة، نصفها من الدول الأوروبية الرئيسية بما في ذلك فنلندا وهولندا وبلجيكا وبولندا وإسبانيا وإيطاليا وجمهورية التشيك، وذلك وفقاً لتقرير GFK في ديسمبر 2016. كما زادت الحصة السوقية لهواتف هواوي الذكية لتقترب من نسبة 15% في أفريقيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، وبلغت الحصة السوقية أكثر من 10% في منطقة جنوب شرق أسيا.

ووفقا لبيانات إيبسوس (IPSOS) وبالمقارنة مع عام 2015، ارتفع الوعي العالمي بالعلامة التجارية لهواوي من 76٪ إلى 81٪، مع الاخذ في الاعتبار ان معدل احتمالية الشراء ارتفع الى 66.7% وارتفع معدل الأفضلية 100٪ لدى المستخدمين. فالتصميم الجميل والابتكار القوي هي الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المستهلكين من خارج الصين لوصف هواتف هواوي الذكية.

وقال أيريك شو، الرئيس التنفيذي الدوري لشركة هواوي العالمية :””حافظت هواوي خلال عام 2016 على تركيزها الإستراتيجي وحققت نمواً قوياً وملحوظ، موضحاً أن الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية وزيادة الذكاء توفر فرصا تجارية ضخمة لجميع الصناعات، كما أنها تمهد الطريق لنمو جديد لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top