shopping now
هواتف

هل ستختفي هواتف “لينوفو” قريبًا؟.. مدير مبيعات الشركة يجيب

حجم مبيعات الشركة عالمياً بلغ ٤٥ مليار دولار

قال شريف سالم مدير مبيعات لينوفو مصر، إن حجم مبيعات الشركة عالمياً بلغ ٤٥ مليار دولار وأن الشركة يعمل بها ٥٥ الف موظف حول العالم وان الشركة تقدم منتجاتها في ١٦٠ دوله.

وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمناسبة اطلاق أحدث هواتفها من عائلة موتو Z  ان الشركة احتلت المرتبة رقم ٢٠٢ عالميا وفقا لمؤشر فورتشين من بين أقوى ٥٠٠ شركه على مستوى العالم.

وأضاف سالم أن لينوفو تحتل المرتبة الأولى عالمياً في مجال الحواسب وذلك للعام الثالث على التوالي، حيث تبيع الشركة ٤ أجهزة كل ثانيه، كما أن الشركة حققت مبيعات ٨٠ مليون هاتف محمول العام الماضي.

وكشف عن أن الشركة تحتل ٧٪‏ من حجم السوق المصري وحققت خلال العام الماضي نسبة نمو تفوق ١٠ ٪‏، مشيراً إلى أن ٨٥ ٪‏ من أجهزة لينوفو المطروحه في السوق المصري جاهزة للجيل الرابع.

moto-z

جزء من المؤتمر الصحفي لاطلاق هواتف Moto Z

وبمناسبة حدث اطلاق أحدث هواتف الشركة والتي تعد باكورة تحالف موتورلا ولينوفو بعد استحواذ الأخيرة، أوضح سالم أن التركيز خلال المرحلة القادمة سيكون على هواتف موتورلا التي تتمتع بسمعه عالميه كبيره في هذا المجال وقررت الشركة الاستثمار في تلك العلامة التجارية العريقة وفقاً لوصفه.

واضاف أن نجاح هواتف موتورلا والتركيز على انتشارها ربما يؤدي الى اختفاء هواتف لينوفو من الاسواق في مرحله لاحقه لتكون منتجات لينوفو للمحمول مستقبلا تحت اسم موتو بعائلاتها المتنوعه.

وحول امكانية تصنيع منتجات الشركة في مصر لخفض تكاليف الانتاج والشحن واستغلال انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار وهو النهج الذي انتهجته بعض الشركات المنافسة لهم، قال سالم ليس لدي أي معلومات في هذا الشأن خاصة وأن مثل تلك القرارات الاستراتيجية تأخذ وقتا للدراسة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top