?How to

هكذا يمكنك إدارة جميع تطبيقات هاتفك عبر تطبيق “جوجل بلاي”

استخدم تطبيق جوجل بلاي لإدارة تطبيقات هاتفك

من أسهل الطرق أمامك لإدارة جميع التطبيقات على هاتفك الذكي، استخدام تطبيق متجر جوجل “جوجل بلاي” (Google Play)، والمثبت مسبقا على هاتفك من نوع أندرويد، حيث يمكنك تحديث أي تطبيق أو حذفه أو معرفة المساحة التي تحتلها التطبيقات من ذاكرة هاتفك الذكي، إذا ما كنت تريد حذف أحدها للحصول على مساحة إضافية.

استخدم تطبيق جوجل بلاي لإدارة تطبيقات هاتفك

من هاتفك، قم بفتح تطبيق “بلاي ستور” (Play Store)، ثم اضغط القائمة الجانبية في التطبيق، واختر “تطبيقاتي وألعابي” (My apps & games).

يظهر أمامك الآن جميع التطبيقات والألعاب المثبتة على جهازك، كما يوجد في الأعلي تبويب “تحديث” (Update)، والذي يعرض لك جميع التطبيقات التي يوجد تحديث لها، ويمكنك تحديث جميع التطبيقات عبر الضغط على “تحديث الكل” (Update all)، أو تحديث أي منها بمفرده، بالضغط على “تحديث” (Update) المجاورة لهذا التطبيق.

هناك أيضا تبويب “المثبت” (Installed)، وهو التبويب الذي يتضمن جميع التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف، كما يقدم بيانا بحالة المساحة التخزينية (Storage).

إذا ما أردت إزالة أي تطبيق من التطبيقات المثبتة على هاتفك، يمكنك الضغط على هذا التطبيق، سواء وأنت في تبويب “تحديث” أو تبويب “المثبت”، لتفتح لك صفحة التطبيق على متجر جوجل، وبها خيار إزالة التطبيق (Uninstall).

إذا أردت أن تحصل على بعض المساحة في هاتفك، يمكنك حذف أي من التطبيقات التي تظهر أمامك إذا ما ضغطت على “التخزين” (Storage)، في تبويب “المثبت”، حيث يمكن إزالة تطبيق أو أكثر بضغطة واحدة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top