أخبار

هكذا تدمج جوجل الواقع الافتراضي والمعزز في “كروم”

تسمح بتجربة الواقع الافتراضي أو المُعزز للمستخدم عبر متصفح جوجل كروم على هواتف أندرويد

جوجل كروم

أعلنت جوجل مؤخرًا في مؤتمرها الدولي للمطورين بكاليفورنيا Google I/O 2017، عن إتاحة تفعيل تقنيتي الواقع الافتراضي والمُعزز عبر متصفحها جوجل كروم للمطورين لبدء العمل عليهما.

المشكلة التي كانت تواجه مستخدمي تقنيتي الواقع الافتراضي والمُعزز، هي حاجتهم لتحميل تطبيق منفرد لتشغيل أي من التقنيتين، وهو أمر ربما لا تسمح به مساحة التخزين الداخلية للهاتف، ويضطر المستخدم لإزالة بعض التطبيقات.

الخاصية التي أعلنت عنها جوجل خلال فعاليات مؤتمرها الدولي للمطورين، والتي ليست بجديدة ولكنها أتاحتها لكل المطورين المهتمين بتقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المُعزز، وهي إمكانية استخدام منصة “Daydream” عبر متصفح جوجل كروم على هواتف أندرويد.

vr-and-ar-on-browser

الإعلان الأخير من جوجل يتيح للمطورين إنشاء أدوات على صفحات الويب المختلفة، تسمح بتجربة الواقع الافتراضي أو المُعزز للمستخدم عبر متصفح جوجل كروم على هواتف أندرويد.

كل ما سيكون عليك فعله هو تفعيل التقنية عبر صفحة الويب واستخدام هاتفك عبر نظارات الواقع الافتراضي.

2 تعليقان

2 Comments

  1. Noha

    مايو 21, 2017 فى 3:51 م

    هذا جيد ولكنه ليس بجديد, فهنالك متصفح انترنت يتيح لأى شخص معه هاتف اندرويد 5.0+ ان يتصفح صفحات الانترنت العادية و عرض الفيديوهات العادية داخل نظارات الواقع الافتراضى مثل ال كاردبورد. فقط قم بالبحث عليه فى جووجل بلاى تحت اسم “NOMone VR Browser”

    • أحمد البرماوي

      مايو 22, 2017 فى 11:54 م

      شكراً أستاذة نهى يسعدنا تعليقاتك باستمرار فهي تمثل إضافة لنا ولكتابنا في الموقع .. تحياتنا

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top