هواتف

هربا من الاتهام بالاحتكار.. جوجل تتيح لمستخدمي أندرويد اختيار محرك البحث الافتراضي

تكبدت جوجل غرامة 4.8 مليار دولار فرضتها المفوضية الأوروبية العام الماضي

أعلنت شركة جوجل (Google) عن تعديل لمستخدمي نظام تشغيلها للهواتف الذكية “أندرويد” (Android)، يسمح للمستخدمين باختيار محرك البحث الافتراضي الخاص بهم من بين 4 محركات بحث، بدلا من فرض محرك البحث “جوجل” عليهم.

وتتاح تلك الميزة لمستخدمي أندرويد في أوروبا فقط، وسيتم تطبيقها على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (تابلت) الجديدة، التي سيتم شحنها إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)، بدءا من عام 2020، في محاولة من جوجل لتبديد مخاوف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمكافحة الاحتكار، وتجنبا لفرض عقوبات جديدة عليها.

وقالت جوجل، في تدوينة لها، أن قائمة الخيارات ستختلف من بلد إلى آخر، حيث سيتم السماح لمزودي محركات البحث بالمزايدة في مزاد للفوز بمكان على شاشات المستخدمين، إلى جانب جوجل، حيث يحدد كل محرك بحث في كل بلد السعر الذي يرغب في دفعه في كل مرة يختاهم فيه المستخدم من شاشة الاختيار، والتي ستعرض أعلى 3 مزايدين.

وتتيح جوجل لمستخدمي أندرويد تغيير محرك البحث الافتراضي في أي وقت، لكن شاشة الاختيارات الجديدة ستسمح لهم بتغييره عن إعداد أجهزتهم للعمل أول مرة.

وتكبدت جوجل غرامة 4.8 مليار دولار، فرضتها المفوضية الأوروبية العام الماضي، بسبب حظر منافسيها على نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، حيث رأت المفوضية أن جوجل تتمتع بميزة غير عادلة من خلال التثبيت المسبق لمتصفح كروم وتطبيق بحث جوجل على أجهزة أندرويد.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top