تطبيقات

أبسط الطرق لتحميل التطبيقات الأساسية على هواتف هواوي الجديدة.. وبشرى من هواوي للمصريين

تؤكد هواوي عدم صحة هذه المخاوف، وأن مستخدمي هواتف هواوي الجديدة ليسوا بحاجة إلى خدمات وتطبيقات جوجل المحمولة

من المخاوف التي لا زالت تحيط بمستخدمي هواتف هواوي الجديدة، والتي تفتقر إلى خدمات جوجل بفعل الحظر الأمريكي على هواوي، عدم إمكانية تحميل وتثبيت التطبيقات الأساسية على الهواتف، مثل تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستجرام وغيرها.

وانعكست هذه المخاوف، خلال الأيام القليلة الماضية، مع انتشار منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بتعذر تحميل التطبيقات الأساسية على هواتف هواوي الجديدة، مثل هاتفي “هواوي نوفا 7آي” Huawei Nova 7i و”هواوي واي7بي” Huawei Y7p، والتي طرحتها هواوي مؤخرا في السوق المصري، وهي الهواتف التي صدرت دون خدمات جوجل، معتمدة بشكل كامل على منصة خدمات هواوي المحمولة Huawei Mobile Services (HMS).

واستجابة لذلك، تؤكد هواوي عدم صحة هذه المخاوف، وأن مستخدمي هواتف هواوي الجديدة ليسوا بحاجة إلى خدمات وتطبيقات جوجل المحمولة Google Mobile Services، من أجل تنزيل واستخدام تطبيقاتهم المفضلة، مثل فيسبوك وواتساب وإنستجرام ولينكد إن وتويتر، فمن ناحية يحتوي متجر هواوي للتطبيقات “آب جاليري” AppGallery على معظم هذه التطبيقات، كما يمكن تنزيل هذه التطبيقات بصفة مستقلة من على المواقع الإلكترونية لشركاتها، دون التقيد بتنزيلها من متجر جوجل “بلاي ستور” Google Play.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات من متاجر التطبيقات البديلة، مثل آبتويد Aptoide وAPKPure وAPKMonk، التي تقدم خدمة تنزيل وتثبيت تطبيقات أندرويد Android.

متجر هواوي للتطبيقات “آب جاليري” Huawei AppGallery

يحتوي متجر هواوي للتطبيقات Huawei AppGallery على العديد من التطبيقات العالمية والمحلية، حيث يتم تصنيف التطبيقات إلى 18 فئة، تتنوع بين الأخبار والميديا والترفيه والألعاب، وغيرها.

فعلى سبيل المثال، يمكن تنزيل تطبيقات التسوق أونلاين، مثل سوق Souq ونون Noon وجوميا Jumia وأوليكس OLX، من على متجر هواوي للتطبيقات، وهي أشهر التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدمون في الشراء والبيع أونلاين.

ويمكن أيضا تنزيل تطبيقات مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر متجر هواوي للتطبيقات، مثل تطبيقات شاهد ونتفليكس وWatch It، وكذلك تطبيقات الترفيه، مثل تيك توك TikTok وأنغامي وساوند كلاود وديزر، والألعاب، مثل Pubg وCall of Duty.

ويمكن لمستخدمي متجر هواوي للتطبيقات تنزيل تطبيقات البنوك الشهيرة، مثل تطبيق CIB، وكذلك تطبيقات مشغلي الاتصالات في مصر، مثل فودافون وأورنج واتصالات والمصرية للاتصالات، وكذلك تشغيل تطبيقات الخرائط والملاحة من على المتصفح الرسمي لهواوي Huawei Browser.

بشرى للمصريين بسبب سياسة تسعير تنافسية جديدة من هواوي

يمكن القول أن مستخدمي الهواتف الجديدة من هواوي، خاصة في مصر، سيكونون الأكثر حظاً بين مستخدمي هواتف هواوي، نظراً لاعتماد هواوي على سياسة تسعيرية تنافسية جديدة لم يشهدها المستهلك المصري من قبل.

فبعد استغناء هواوي عن خدمات جوجل، واعتمادها على منصة خدماتها المحمولة HMS، فإن التكلفة التي تدفعها هواوي لجوجل بسبب استغلال خدماتها ستنعكس في تخفيض أسعار هواتفها الجديدة، وقد طرحت هواوي بالفعل هاتفها Huawei Nova 7i في السوق المصري بسعر أقل بنحو 1000 جنيها عن المعتاد.

2 تعليقان

2 Comments

  1. fleck water softener distributors

    أبريل 4, 2020 فى 7:02 ص

    Thanks for sharing your thoughts. I truly appreciate your efforts and I will be waiting for your further write ups thank you once again.

  2. fleck 5600 water softener parts

    أبريل 5, 2020 فى 11:22 م

    I visit everyday some web sites and websites to read articles, however this
    weblog provides quality based posts.

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top