هواتف

هاتف سامسونج Galaxy Z Flip ضربة قاضية لهاتف موتورولا Razr القابل للطي

على مستوى البطارية، يتفوق هاتف سامسونج ببطارية 3,300 مللي أمبير على بطارية هاتف موتورولا بسعة 2,510 مللي أمبير

كشفت سامسونج Samsung أمس رسميا عن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي “جالاكسي زد فليب” Galaxy Z Flip، وذلك خلال الحدث الذي نظمته في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهاتف سامسونج جالاكسي زد فليب Galaxy Z Flip هو ثاني هاتف ذكي قابل للطي من إصدار سامسونج، بعد هاتفها الذكي القابل للطي جالاكسي فولد Galaxy Fold، والذي أصدرته في سبتمبر 2019.

ويأتي الإعلان عن هاتف سامسونج “جالاكسي زد فليب” في نفس الفترة الزمنية لإعلان موتورولا Motorola عن أول هواتفها الذكية القابلة للطي “موتورولا رازر” Motorola Razr، والذي أعلنت عنه موتورولا في نوفمبر الماضي، ويتوقع إصداره خلال الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي يجعل المقارنة بينهما واجبة.

ويبدو أن سامسونج تغلبت على جميع الأخطاء التي وقعت فيها موتورولا عند تصميم هاتفها الذكي القابل للطي “رازر” Razr، فشاشة سامسونج جالاكسي زد فليب من الزجاج، بينما شاشة موتورولا رازر من البلاستيك، وبذلك يكون موتورولا رازر عرضة للخدش أثناء الاستخدام على عكس هاتف جالاكسي زد فليب.

وتتسبب الشاشة البلاستيكية لهاتف موتورولا رازر في الإحساس بوجود بروز أو نتوءات في الشاشة أثناء التعامل معها باللمس، على عكس الملمس المتناسق لشاشة جالاكسي زد فليب الزجاجية.

وعلى مستوى قياس الشاشة، فإن شاشة هاتف سامسونج (6,7 بوصة) أكبر بالمقارنة مع هاتف موتورولا (6,2 بوصة)، كما أنها أفضل من حيث الدقة، فدقة شاشة هاتف سامسونج تبلغ 1080×2636 بيكسل، ودقة شاشة هاتف موتورولا هي 876×2142 بيكسل.

وعلى مستوى البطارية، يتفوق هاتف سامسونج ببطارية بسعة 3,300 مللي أمبير ساعة على بطارية هاتف موتورولا بسعة 2,510 مللي أمبير ساعة، كما أن معالج هاتف سامسونج (سنابدراجون 855 بلس) أحدث من معالج هاتف موتورولا (سنابدراجون 710).

والذاكرة العشوائية (رام) كذلك في هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب، وهي بحجم 8 جيجابايت، أفضل بالطبع من الرامات في هاتف موتورولا رازر، وهي بحجم 6 جيجابايت، كما أن الذاكرة الداخلية في هاتف سامسونج (256 جيجابايت) هي ضعف ذاكرة هاتف موتورولا (128 جيجابايت).

وفي دقة الكاميرا الأمامية، يتفوق هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب على هاتف موتورولا رازر، ففي الأول تبلغ دقة الكاميرا 10 ميجابيكسل، بينما في الأخير تبلغ دقتها 5 ميجابيكسل.

مع كل هذه الميزات التي يتفوق فيها هاتف جالاكسي زد فليب على هاتف موتورولا رازر، فإن سعر هاتف سامسونج سيكون أقل من سعر هاتف موتورولا، فسعر الأول سيكون 1,270 يورو، بينما يتوقع أن يكون سعر الثاني 1,600 يورو تقريبا!

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top