أخبار

“نون”.. أكبر موقع تجارة إلكترونية في الشرق الأوسط ينطلق مطلع 2017

أعلن رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية، عن موقع للتجارة الإلكترونية بالتعاون مع صندوق الثروة السيادية للمملكة للسعودية، باستثمار أولي قدره مليار دولار، إذ يسعى للاستفادة من سوق المبيعات عبر الإنترنت المتنامي في الشرق الأوسط، وهو بمثابة محاولة لإنشاء نسخة عربية من مواقع التجارة الإلكترونية العملاقة، مثل علي بابا وأمازون.

ويطلق العبار الموقع رسميًا، والذي يحمل اسم “نون”، يناير المقبل، في السعودية والإمارات، ثم في جميع دول المنطقة، وسيقدم 20 مليون منتج بدءًا من الأزياء إلى الإلكترونيات، وستتولى شركة “أرامكس” العمليات اللوجستية والتوصيل، كما سيم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني “NoonPay” لتكون منصة الدفع الخاصة بالموقع.

ويوجد المقر الرئيسي للموقع في العاصمة السعودية، الرياض، وتقام مخازن الشركة على مساحة تزيد على 10 ملايين قدم مربع، منها مخرن في الإمارات تقدر مساحته بما يعادل 60 ملعب كرة قدم.

ويساهم العبار وعدد من المستثمرين الآخرين في منطقة الخليج بما يعادل 500 مليون دولار في الموقع، في حين أن بقية الأسهم تأتي من صندوق الثروة السيادية السعودي الذي يساعد في الإصلاح الاقتصادي في السعودية، التي تحاول تقليل اعتمادها على النفط، وإيجاد بدائل اقتصادية أخرى.

والتقى العبار، خلال عطلة نهاية الأسبوع، جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي، في دبي، وتبادلا المعلومات والخبرات حول التجارة الإلكترونية، لكن بيزوس ليس جزءًا من “نون”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top