أخبار

نوكيا قد تعود لأسواق الهواتف الذكية خلال “MWC 2017”

نوكيا تطرح هاتف اندرويد

ذكر موقع “Softpedia” أن شركة نوكيا ربما تطرح هاتف يعمل بنظام أندرويد في المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة “MWC 2017″، إذ سيحضر الرئيس التنفيذي للشركة المؤتمر.

ويعقد المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة في الفترة بين 27 فبراير وحتى 2 مارس، وهو فرصة جيدة للعديد من صناع الهواتف الذكية للإعلان عن آخر وأحدث هواتفهم.

ومن المتوقع أن يعلن راجيف سوري، المدير التنفيذي لشركة نوكيا، عن هاتف ذكي، واحد على الأقل، يعمل بنظام أندرويد.

وقررت نوكيا، بعد عقد شراكة بينها وبين شركة مايكروسوفت، أن ترخص جمميع حقوقها التجارية للعلامة التجارية HDM Global للعشر سنوات القادمة. وأول هاتف يصنع بواسطة HDM Global من المتوقع طرحه هذا العام.

وتقول الشائعات أن نوكيا تطرح هاتفين على الأقل يعملان بنظام أندرويد العام المقبل، لكن لا توجد معلومات رسمية عن أنه سيكشف كل التفاصيل في معرض MWC.

وكانت نوكيا تعمل على تصنيع تابلت بشاشة قياسها 13.8 بوصة، والذي ظهر مؤخرًا على مؤشر تقييم أداء الهواتف GFXBench، والذي يعمل بنظام أندرويد 7.0 “نوجا”، وتبلغ دقة ساشته 1920×1080 بكسل.

تابلت نوكيا D1C يأتي بذاكرة وصول عشوائي “رامات” 3 جيجابايت، ومعالج ثماني النواة نوعه كوالكوم سنابدراجون 430، بالاضافة إلى ذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت، لكن يبقى منها للمستخدم 9 جيجابايت فقط.

تبلغ  دقة الكاميرا الخلفية 16 ميجابكسل، بينما الكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 8 ميجابكسل، والكاميرتين مزودتين بتقنية تحديد الوجه، والتركيز التلقائي.

ومن المتوقع طرح هذا التابلت، في المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة، وليس من الواضح إذا ما كانت ستزيد نوكيا وتتوسع من إنتاج الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أم لا.

تعليق واحد

تعليق واحد

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top