أجهزة ذكية

نوكيا تدخل سوق أجهزة التلفاز الذكية.. وهذه مواصفات أول تلفاز ذكي من إنتاجها

نوكيا تخطط لإصدار أول جهاز تلفاز ذكي في تاريخها بشاشة 50 بوصة من نوع “ليد” (LED)، والمرجح أن يعمل بدقة (4K)

نجحت شركة “إتش إم دي” (HMD)، المالكة لعلامة نوكيا التجارية، في إحياء هواتف نوكيا مرة أخرى.

نوكيا تخطط لإصدار أول جهاز تلفاز ذكي في تاريخها بشاشة 50 بوصة من نوع “ليد” (LED)، والمرجح أن يعمل بدقة (4K).

موقع “فليبكارت”، وبموجب شراكته مع نوكيا، سيحصل على حقوق استخدام العلامة التجارية للشركة لصناعة أجهزة التلفاز في الهند.

بعد أن نجحت شركة “إتش إم دي” (HMD)، المالكة لعلامة نوكيا التجارية، في إحياء هواتف نوكيا مرة أخرى، وتحقيق شعبية في سوق الهواتف الذكية حول العالم، قررت الشركة الدخول إلى سوق أجهزة التلفاز الذكية، وإصدار أول تلفاز ذكي يحمل اسم “نوكيا” (Nokia).

وأعلنت شركة التسوق والتجارة الإلكترونية الهندية “فليبكارت” (Flipkart) عن شراكتها مع نوكيا لإطلاق أول أجهزة التلفاز الذكية من إنتاج نوكيا في الهند، لتنضم نوكيا إلى الشركات المتنافسة في السوق الهندي، وأحدثها موتورولا وون بلس، اللتان أصدرا أجهزة تلفاز ذكية في الهند الشهر الماضي.

ونقلا عن مصادر، فإن نوكيا تخطط لإصدار أول جهاز تلفاز ذكي في تاريخها بشاشة 50 بوصة من نوع “ليد” (LED)، والمرجح أن يعمل بدقة (4K)، وبنظام تشغيل أندرويد 9 باي (Android 9 Pie).

وبحسب موقع “تايمز أوف إنديا” الهندي، فسوف يصدر جهاز تلفاز نوكيا الذكي بتقنية “الإعتام الذكي” (Intelligent Dimming)، حيث يضبط التلفاز مستوى سطوع شاشته بحسب درجة إضاءة الوسط المحيط به، كما يتوقع أن يدعم تلفاز نوكيا الذكي تقنية الصوت “جيه بي إل” (JPL) من شركة “هارمان” (Harman).

يذكر أن موقع “فليبكارت”، وبموجب شراكته مع نوكيا، سيحصل على حقوق استخدام العلامة التجارية للشركة لصناعة أجهزة التلفاز في الهند، ما يعني أن إطلاق التلفاز قد يقتصر على السوق الهندية دون الأسواق العالمية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top