shopping now
ألعاب

ميدياتك تطلق سلسلة معالجات “هليو جي” الجديدة.. تجربة مميزة ومذهلة لمحبي ألعاب الهواتف الذكية

تدعم سلسلة معالجات (Helio G90) ما يصل إلى 64 ميجابكسل من الكاميرا الفردية أو الكاميرات المتعددة والمزدوجة

أعلنت “ميدياتك” (MediaTek) عن إطلاق سلسلة معالجاتها الجديدة، هليو جي 90 (Helio G90) وجي 90 تي (G90T)، المصممة خصيصا لدعم الألعاب المتقدمة على الهواتف الذكية.

وتجمع سلسلة “هليو جي 90” (Helio G90) بين أحدث وحدات المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسوميات (GPU)، مع ذاكرة فائقة السرعة وأداء عالى لتقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، من أجل تقديم أداء سريع وتعزيز أكثر لتجربة اللعب، كما تم إقران وربط سلسلة “هليو جي 90” من ميدياتك بتقنية “هايبر إنجين” (HyperEngine) الخاصة بالشركة، والتي تضبط هاتفك الذكي بالكامل للحصول على أفضل تجربة ممكنة للعب.

وصرح السيد/ تل لي، رئيس وحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية فى شركة ميدياتك، قائلا: “إن سوق ألعاب الهواتف الذكية ينمو بشكل كبير، ويتطلع صانعو الأجهزة إلى تزويد المستهلكين وخاصة عشاق الألعاب بأفضل تجربة للعب على الهواتف الذكية، ولهذا السبب قمنا بتصميم سلسلة (G90).”

وأضاف: “توفر مجموعة الأجهزة والبرامج الخاصة التي تقدمها ميدياتك أداءً عاليًا وجودة صور لا تضاهى واتصالًا بالإنترنت لا ينقطع، لضمان البقاء دائمًا في اللعبة وسلاسة في الحركات حتى في أكثر الألعاب تطلبًا.”

وتستخدم سلسلة معالجات “هليو جي 90” (Helio G90) من ميدياتك ثمانية النواة كلا من (Arm Cortex-A76) و(Cortex-A55) المقترنة مع تقنية (Arm Mali – G76 3EEMC4)، والتي توفر سرعات تصل إلى 800 ميجاهرتز، وتتيح مجموعة وحدات المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسوميات (GPU) و(APU) أعلى مستويات القوة واللعب السلس.

وأوضح السيد/ لي: “مع سلسلة (Helio G90) ستحصل على عرض سريع وفائق الاستجابة، مع تقليل احتمالية حدوث تباطؤ، من أجل ضمان سلاسة تجربة اللعب، لأن كل مللي ثانية تشكل فارقا في عالم الألعاب، سواء كانت لعبة (Fortnite) أو (PUBG) أو غيرها من الألعاب الشهيرة، وهذا المعالج فئة (G90) يحتل الصدارة في مجال الألعاب المتقدمة”.

وتوفر سلسلة (G90) الجديدة أحدث المميزات لأي هاتف ذكي، كونها تأتي مزودة بتقنيات عالية تصل إلى 10 جيجابايت من (LPDDR4x)، وذاكرة حتى 2133 ميجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين مؤقتة (L3) كبيرة، بسرعات تصل إلى 2.05 جيجاهرتز، وتزيد السرعة بشكل ملحوظ في الألعاب والتطبيقات الأكثر تطلبًا.

وفيما يتعلق بالتصوير فائق الجودة، تدعم سلسلة معالجات (Helio G90) ما يصل إلى 64 ميجابكسل من الكاميرا الفردية أو الكاميرات المتعددة والمزدوجة، كما أنها توفر السلاسة في عرض الصور في الوقت الحقيقي ((real-time، وجودة صور مذهلة في الإضاءة المنخفضة مع وضع الالتقاط الليلي الذي يستخدم تقنية بكسل رباعية.

ويعمل تصميم (ISP) الثلاثي على تحسين القدرة والأداء، كما أنه يشتمل على اكتشاف سريع ودقيق للوجه بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، ويدعم إطار الكاميرا المتعددة خيارات عدسات متعددة.

أما تقنية (HyperEngine) من ميدياتك، فتحتوي على مجموعة من المحركات لتعزيز تجربة اللعب بإستخدام الهواتف الذكية، كما أنها توفر صورًا رائعة وتصميمات ورسومات ذات جودة عالية، وحركة ذات طابع مائل للاستخدام بشكل أكثر سلاسة في أي عالم رقمي واتصال بالإنترنت دون انقطاع.

وتشتمل تقنية (HyperEngine) من ميدياتك على:

  • محركات الشبكات: يعمل تنبؤ الشبكة الذكي على تحسين الاتصال بين الهاتف الذكي والشبكة الخلوية، فإذا اكتشفت التوقف المفاجىء لإشارة تقنية (Wi-Fi)، فسيؤدي ذلك إلى تشغيل التزامن بين تقنية (Wi-Fi) وتقنية (LTE)، الذي لا يستغرق سوى مللي ثانية.

هذا التبادل السلس من اتصال إلى آخر يحافظ على اتصال الشبكة الدائم دون انقطاع  واستمرارية اللعبة، حتى مع وجود شبكة مزدحمة، ستحصل على استجابة أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ من الحلول المنافسة.

  • تقنية اتصالات (Wi-Fi) المزدوجة: تتيح هذه التقنية توصيل هوائي هاتف ذكي واحد بنطاقي واي فاي (2.4 جيجاهرتز / 5 جيجاهرتز)، أو جهازي توجيه في وقت واحد، ويضمن ذلك اتصالاً موثوقاً وآمنا، ويقلل من زمن الانتقال، ويمنع توقف اللعبة المفاجىء.

  • التزامن بين إجراء المكالمات واتصال البيانات: عندما يتلقى هاتفك الذكي مكالمة، لن ينقطع اتصال البيانات، كما يمكنك تأجيل المكالمة دون مغادرة اللعبة، ويظل اتصال البيانات مباشرًا، ولا يسقط اتصال خادم اللعبة أبدًا، ولا حتى لمدة مللي ثانية.
  • محرك الاستجابة السريع: يستخدم هذا المحرك لتعجيل وزيادة سرعة اللمس، ولتحسين سرعات عرض الحركة في اللعبة، مما يزيد من تدفق عالم اللعبة، ويصبح أكثر سرعة وسلاسة، بالإضافة إلى أنه يوفر التحكم الدقيق في التوقيت، حتى الألف من الثانية، مع توفير تجربة فورية لعرض الحركة ومعدلات إطارات أسرع ولعب أكثر سلاسة حتى تتمكن من مناورة عالم اللعبة دون تلعثم.

  • محرك إدارة الموارد: يوجه بذكاء موارد الجهاز، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، لتحقيق الأداء الأمثل، ويقدم تلقائيا معدلات الإطار السلس ذات الأداء العالى في الألعاب، ويضمن أداء أكثر مرونة مع الاستفادة من استهلاك الطاقة في اللعب لفترة أطول.
  • محرك جودة الصورة: يوفر دعمًا لأحدث (HDR10) قياسيًا، مع عمق ألوان 10 بت للصور الزاهية على شاشات الهواتف الذكية المزودة بتقنية (HDR)، ليمكن الهواتف الذكية من استعراض الصور كعرض يشبه المسرح، كما يوفر تحسينات جودة الصورة العميقة الأكثر تباينًا ودقة أفضل وتفاصيل دقيقة محسنة لتجارب الألعاب الواقعية.
اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top