شبكات اجتماعية

“مليونير الفيديوهات” يرفض عنصرية “يوتيوب”: يحاربني لأنني أبيض

“PewDiePie” يهدد بإغلاق قناته على يوتيوب

قال السويدي فيليكس كيلبرج، المعروف باسم “PewDiePie”، صاحب أكبر شعبية على يوتيوب، والذي يحقق ملايين الدولارات سنويًا من إيرادات إعلانات فيديوهاته، إنه بينما يسلط الموقع الضوء على أعمال “غير البيض”، فإنه يقتل قناته لأنه “أبيض”.

وانتقد الشاب السويدي طريقة الاشتراك في قنوات يوتيوب، لافتًا إلى أن الموقع لا يظهر فيديوهاته إلى المشتركين كافة، كما أن قسم الاشتراكات غير واضح بشكل كافي على الصفحة الرئيسية ليوتيوب.

وقال كيلبرج، عبر فيديو على قناته، إنه سيلغي حسابه على يوتيوب، بسبب فرض عقوبة عليه، إذ يرغب في وضع شخص آخر على قمة الموقع، مثل الكندية ذات الأصول الهندية ليلي سينجا.

وأشار إلى أنه ربما كانت مشكلة يوتيوب معه أنه “أبيض”، وكذلك مع العناوين التي يستخدمها لملفات الفيديو الخاصة به، قائلًا “أنا أبيض.، هل يمكنني قول ذلك؟ أعتقد أن تلك مشكلة”.

 وأضاف أن شعبيته في طريقها للزوال، وأن هناك مستخدمين آخرين ليوتيوب، عانوا من نفس الأمر دون إبداء أي أسباب من قِبل يوتيوب.

وقال “PewDiePie”، الذي يقدم فيديوهات طريفة وتعليقات على الألعاب الفيديو، إنه سيلغي حسابه عندما يصل عدد المشتركين في قناته إلى 50 مليون مشترك، وهو رقم اقتربت منه بالفعل، دون أن يوضح إن كان سيبدأ قناة جديدة أم سيغادر الموقع نهائيًا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top