تطبيقات

مع “Root” البرمجة للجميع

لا تزال أداة Root الجديدة في مرحلة التجارب لتعليم البرمجة لطلاب العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، فالأداة سداسية الشكل مصممة لتعليم البرمجة من مرحلة رياض الأطفال وحتى البالغين بشكل ممتع، إذ يمكن تعليقها بشكل رأسي على أي لوح معدني وتطبيق الأكواد البرمجية عليها.

https-_blueprint-api-production-s3-amazonaws-com_uploads_card_image_292549_lifestyle_root_racing

وتضم الأداة ثلاثة مستويات للتعلم لإرشاد الطلاب من كل الأعمار، بداية من التبسيط وحتى أسلوب بناء واجهة برمجية، مرورًا بالبرمجة النصية بالطرق القديمة، بح09سب موقع “The Verge”.

يبلغ وزن الجهاز 500 جرام بمحيط قدره 15 سم وارتفاع 4.5 سم، ويحتو على العديد من المستشعرات، منها ما يعمل باللمس على قمته، وأضواء مركزية في الأمام، مقياس للأبعاد، جيروسكوب لتحديد الاتجاه وحفظ التوازن، وكذلك 32 جهاز استشعار ملون في الجزء السفلي. كما يوجد في منتصف الجهاز فتحة لوضع قلم أو ممحاة لألواح الكتابة البيضاء.

مستشعرات الجهاز يمكنها رؤية الخطوط الملونة، مما يعني أنه يمكنه تتبعها أو محو خطوط بعينها، كما أنه متزامن مع تطبيق على آيباد، ليستطيع المتعلم متابعة التعديلات أولاً بأول، فلا داعي لإعادة البرمجة والاختبار والملاحظة ثم التسجيل على التطبيق.

 لا يحمل الجهاز كاميرا، لكن يوجد منفذ لتوصيل كاميرا خارجية، كما أنه لا يستطيع استشعار وجود جهاز آخر من نفس النوع والعمل سويـًا.

 وسيكون الجهاز متاحـًا في أوائل ديسمبر المقبل، فيما لم يتم الكشف عن سعره بعد.

https-_blueprint-api-production-s3-amazonaws-com_uploads_card_image_292535_4e962aa38a744ef5bea5c71651de4b0b

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top