?How to

نسيت باسورد الواي فاي؟ اعرفه بهذه الطريقة

باسورد الواي فاي

في حال كنت متصلًا بالإنترنت عبر الواى فاى، وتريد معرفة كلمة السر الخاصة بالراوتر، سواء كان في منزلك أو في أى مكان آخر، يمكنك ذلك بسهولة باستخدام أحد هذه الطرق التالية إذا كنت قد اتصلت بهذه الشبكة، من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.

1- طريقة إيجاد كلمة السر الخاصة بالراوتر الموجود بالمنزل

في حال كان لديك راوتر بالمنزل، فمن السهل معرفة كلمة السر الافتراضية الخاصة به في حال عدم تغييرها، إذ أن معظم الأجهزة الحديثة تأتي باسم مستخدم وكلمة مرور افتراضيين، وللعثور عليها افحص الملصقات الموجودة على علبة الجهاز، حتى تجد ملصقًا يحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور.

وفي حال لم تجد هذا الملصق، اقرأ المستندات الملحقة بالجهاز لمزيد من المعلومات، ويمكنك الدخول إلى موقع RouterPasswords الذي يحتوي على قاعدة بيانات لكلمات المرور الافتراضية الخاصة بمعظم أجهزة الراوتر. ولتجنب النسيان يمكنك استخدام أحد تطبيقات إدارة كلمات المرور لحفظها بدلا من تغير باسورد الراوتر

2- طريقة إيجاد كلمة السر لمستخدمي ويندوز

إذا كنت متصلًا بشبكة الواى فاى عبر اللابتوب أو جهاز كمبيوتر عادي، يمكنك معرفة كلمة المرور بسهولة إذ يتم الاحتفاظ بكلمات المرور، الخاصة بجميع الشبكات التي تم الاتصال بها، ويمكن الوصول إليها بالدخول إلى الشبكة ومركز المشاركة “Network and Sharing Center” من لوحة التحكم “Control Panel” أو بالضغط على رمز الشبكة اللاسلكية في شريط المهام، واختيار فتح الشبكة ومركز المشاركة “Open Network and Sharing Center”.

ثم اضغط على الشبكة المتصل بها حاليًا.

واضغط على خيار “Wireless Properties”.

ستظهر نافذة اختر منها تبويب الأمان “Security”، ثم اضغط على الخانة المقابلة لخيار “Show characters” لتنشيطه وعرض كلمة المرور المخفية.

وفي حال الرغبة في معرفة كلمات المرور، الخاصة بالشبكات التي تم الاتصال بها سابقًا، يمكن ذلك بسهولة من خلال اتباع الآتي:

– لمستخدمي ويندوز 7 والإصدارات الأقدم

اضغط على رابط إدارة الشبكات اللاسلكية “Manage wireless networks” الموجود في اليسار، بنافذة الشبكة ومركز المشاركة “Open Network and Sharing Center”.

ستظهر قائمة بشبكات الواى فاى التي تم الاتصال بها سابقًا، اضغط مرتين على الشبكة التي تريدها للدخول إلى إعداداتها.

ستظهر نافذة اختر منها تبويب الأمان “Security”، ثم اضغط على الخانة المقابلة لخيار “Show characters” لتنشيطه، ومعرفة كلمة المرور المخفية والتي ستظهر بخانة مفتاح أمان الشبكة “Network security key”.

– لمستخدمي ويندوز 8 وويندوز 10

يمكن للمستخدمين معرفة كلمات السر، الخاصة بالشبكات التي تم الاتصال بها سابقًا من خلال فتح نافذة موجه الأوامر “Command Prompt”، وذلك بالضغط على قائمة ابدأ “Start”، أو الضغط على رمز العدسة المكبرة والبحث عنه، وكتابة الامر التالي netsh wlan show profiles.

ستظهر قائمة بالشبكات التي تم الاتصال بها سابقًا، وللعثور على كلمة المرور الخاصة بأى منها، اكتب netsh wlan show profile name=profilename key=clear مع استبدال Profilename باسم الشبكة التي تريدها، وستظهر قائمة ابحث فيها عن “Key content” للعثور على كلمة المرور.

3- طريقة إيجاد كلمة السر لمستخدمي أجهزة الماك

يمكن لمستخدمي أجهزة الماك، معرفة كلمة السر الخاصة بالشبكة الحالية، أو بالشبكات التي تم الاتصال بها مسبقًا من خلال الضغط على زرى “Command+Space” في نفس الوقت لفتح مربع البحث “Spotlight search dialog”، وكتابة Keychain Access ثم الضغط على Enter.

حدد من القائمة الشيكة التي تريدها، ثم اضغط على زر المعلومات “i” الموجود في الأسفل.

اضغط على الخانة المقابلة لخيار “Show Password” لإظهار كلمة المرور، وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك، حتى تستطيع الوصول لها.

4- طريقة إيجاد كلمة السر بهواتف أندرويد

يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد، التي تم كسر حمايتها باستخدام أحد تطبيقات الرووت، الوصول لكلمات المرور بسهولة، عبر تنزيل تطبيق ES File Explorer وفتحه، والضغط على زر القائمة الموجود بالأعلى من جهة اليسار، وستظهر قائمة اضغط منها على خيار “Root Explorer” لتنشيطه.

ستظهر نافذة اضغط منها على “Grant”.

بعدها اضغط على Device من قائمة Local الموجودة بيسار الشاشة.

بعد ذلك ادخل على هذه الملفات بالترتيب data/misc/wifi، ثم افتح ملف wpa_supplicant.conf.

ستظهر قائمة بالشبكات التي تم الاتصال بها من خلال الجهاز، ويمكنك إيجاد كلمة السر الخاصة بكلٍ منها، أمام خيار psk.

5- طريقة إيجاد كلمة السر بهواتف آيفون

يمكن لمستخدمي هواتف آيفون مكسورة الحماية، الوصول لكلمات السر بتحميل تطبيق “WiFi Passwords” المتوافق مع إصدارات iOS 6، و7، و8، و 9 من متجر Cydia.

بمجرد فتحه ستظهر الشبكات التي تم الاتصال بها، جنبًا إلى جنب مع كلمات المرور الخاصة بها.

6- طريقة العثور على كلمة المرور في الإعدادات

إذا كان لديك إمكانية الدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر، باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الافتراضيين، ابحث عن التبويب أو الجزء الخاص بالواى فاى، واضغط عليه لمعرفة كلمة المرور وتغييرها بسهولة إذا أردت ذلك.

وفي حال فشل الوصول لكلمة المرور، يمكنك إعادة الجهاز لإعداداته الأصلية من خلال الضغط لمدة عشر ثوان، على زر “reset” باستخدام دبوس أو إبرة، وفي حال عدم معرفتك لاسم الشبكة الجديد يمكنك البحث عنه في المستندات الملحقة بالجهاز، أو في الملصقات المطبوعة على الجهاز نفسه.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top