تطبيقات

محادثات بين مايكروسوفت والصينيين للاستحواذ على “تيك توك”.. وأبل غير مهتمة!

لم يكشف التقرير عن المبلغ المعروض من مايكروسوفت نظير صفقة الاستحواذ على التطبيق الأشهر عالميا، تيك توك TikTok

أكد تقرير نشرته “فاينانشيال تايمز” وجود محادثات حالية بين مايكروسوفت الأمريكية Microsoft وبايت دانس الصينية ByteDance بشأن الاستحواذ على تطبيق “تيك توك” TikTok.

ونقل التقرير، عن مصادر مطلعة على المحادثات، عدم طرح مايكروسوفت لخيار شراء تطبيق “تيك توك” بالكامل، وأنها تسعى لشراء أصول “تيك توك” في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا، كما لم يستبعد التقرير إمكانية إضافة مناطق أخرى إلى الصفقة، ومنها الهند وأوروبا.

وفي حين لم يكشف التقرير عن المبلغ المعروض من مايكروسوفت نظير صفقة الاستحواذ على التطبيق الأشهر عالميا، تيك توك TikTok، أكدت مصادر لوكالة رويترز تقدير المديرين التنفيذيين لشركة “بايت دانس” لقيمة “تيك توك” بأكثر من 50 مليار دولار.

من ناحيتها، قال أبل الأمريكية Apple في وقت سابق أنها غير مهتمة بصفقة الاستحواذ على “تيك توك” TikTok، على الرغم من طرح اسمها كمشتر محتمل للتطبيق، وأكدت أبل أنها لا تملك خططا لمتابعة هذه الصفقة.

وأمهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة “بايت دانس” مهلة حتى 15 سبتمبر القادم للانتهاء من بيع عملياتها بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية لشركة مايكروسوفت، أو مواجهة الحظر داخل الأراضي الأمريكية، وذلك بدعوى خطورة التطبيق على الأمن القومي الأمريكي.

يذكر أن “تيك توك” يحقق 20% من أرباحه السنوية تقريبا من الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top