?How to

مجانا.. كيف تحمي أي ملف PDF بكلمة سر وتمنع طبعه والتعديل فيه؟

لا داعي للقلق، فهناك أداة سهلة ومجانية توفر لك حماية مستندات PDF الخاصة بك بكلمة سر

من المميزات المهمة في ملفات بي دي إف PDF هو احتفاظها بكامل النص والصور، بنفس التنسيق والمسافات والترتيب والألوان، كما النص الأصلي، تجنبا لحدوث أي تأثير على المستند عند فتحة على منصات أو أنظمة تشغيل أخرى، ما جعل الـPDF هي الصيغة الرسمية للمستندات المتداولة حول العالم.

وإذا كانت مايكروسوفت Microsoft توفر أمرا مجانيا داخل بيئة أوفيس Office لحماية الملفات بكلمة سر، فإن أدوبي أكروبات Adobe Acrobat تطلب دفع اشتراك للحصول على الإصدار المدفوع “أكروبات برو” Acrobat Pro الذي يقدم مزايا أكثر، منها حفظ سرية المستند بكلمة سر Password.

ومع ذلك، لا داعي للقلق، فهناك أداة سهلة ومجانية توفر لك حماية مستندات PDF الخاصة بك بكلمة سر.

قم بالدخول إلى موقع PDF2Go على هذا الرابط، وستجد أمامك مباشرة مربع رفع ملف الـPDF الذي تريد حمايته بكلمة سر، سواء كان الملف موجودا على جهازك أو محفوظا على خدمة رفع الملفات “جوجل درايف” Google Drive أو “دروب بوكس” Dropbox.

قم الآن باختيار الملف Choose File من على جهازك، وارفعه إلى الموقع، ليظهر أمامك الآن الخصائص التي ستقوم بضبطها، حيث سيمكنك إدخال كلمة سر للملف، لن يتم فتح الملف والاطلاع على محتواه لمن سترسله إليهم إلا عبر إدخال نفس كلمة السر.

يتيح لك الموقع أيضا إمكانية إدخال كلمة سر أخرى تخص الصلاحيات التي تعطيها للمستخدمين، ومنها منع طبع الملف Prevent Printing ومنع نسخ الملف Prevent Copying ومنع تعديل الملف Prevent Modifying. ثم باختيار الصلاحيات التي تريدها، وإدخال كلمة السر التي تريدها، ثم اضغط ابدأ Start ليتم حماية ملفك.

الآن، تم الانتهاء من عملية تحويل ملفك وحمايته، ويمكنك الأن تنزيله عبر الضغط على تحميل Download، وستجد بالفعل أن الملف تم حمايته، ولن تفعل خاصية الطباعة إلا عبر الدخول بكلمة السر الخاصة بخاصية الطباعة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top