أجهزة ذكية

ما المتوقع أن تعلن عنه أبل في مؤتمرها اليوم؟

ستعقد أبل حدثها اليوم في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة، وسيتم بث الحدث عبر الإنترنت من مقر أبل الرئيسي “أبل بارك” Apple Park

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث شركة أبل Apple، المقرر عقده مساء اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر، تحت عنوان One More Thing، وهو الحدث الثالث لأبل خلال العام الجاري، بعد حدث سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

وكشفت أبل Apple عن أجهزة أيباد iPad وساعاتها الذكية “أبل ووتش” Apple Watch في حدث سبتمبر الماضي، وكذلك عن سلسلة هواتف أيفون 12 (iPhone 12) والسماعة الذكية هوم بود ميني HomePod mini في حدث أكتوبر الماضي.

وستعقد أبل حدثها اليوم في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة، وسيتم بث الحدث عبر الإنترنت من مقر أبل الرئيسي “أبل بارك” Apple Park، ويمكن مشاهدة الحدث عبر قناة أبل على يوتيوب وعبر موقع أبل الإلكتروني وخدمة البث “أبل تي في بلس”.

فما الذي يتوقع أن تعلن عنه أبل في حدثها اليوم؟

أجهزة ماك بوك اير MacBook Air وماك بوك برو MacBook Pro

تشير التوقعات إلى استعداد أبل لإطلاق إثنان من أجهزة ماك بوك MacBook بحجم 13 بوصة خلال حدث اليوم، وهما جهازي “ماك بوك اير” MacBook Air و”ماك بوك برو” MacBook Pro.

ومن المقرر أن تعمل أجهزة ماك بوك المنتظرة بمعالجات أبل Apple A14، والمستخدمة في هواتف أيفون وأجهزة أيباد الأخيرة، لتوفير أداء أفضل واستهلاك أقل للطاقة، مع توفير حماية أعلى وتقنية ذكاء اصطناعي أكثر تقدما.

جهاز ماك بوك MacBook بقياس 16 بوصة

وتقول التوقعات أن أبل ستكشف عن جهاز ماك بوك برو MacBook Pro بقياس 16 بوصة، خلال حدث اليوم، كما تشير إلى نية أبل تقديم أجهزة ماك بوك برو بقياس 14,1 و16,1 بوصة العام المقبل.

تحديث macOS Big Sur

كما تشير التوقعات إلى استعداد أبل للإعلان عن المميزات في تحديث نظام التشغيل macOS Big Sur، والذي سيدعم تشغيل تطبيقات x86 على أجهزة أبل الجديدة، كما سيدعم المطورين لإنشاء تطبيقات وبرمجيات تعمل مع x86 ومعمارية ARM.

كذلك يدعم تحديث Big Sur تشغيل تطبيقات iOS وiPadOS على منصة macOS دون الحاجة لإجراء أي تعديلات.

وأطلقت أبل تحديث Big Sur في شهر يونيو الماضي، ويتوقع أن تعلن أبل عن إصلاحات جذرية في واجهته البرمجية، مع مركز تحكم جديد ومركز جديد للإشعارات وتحديث للرسائل والخرائط.

جهاز التتبع AirTags

وتشير التسريبات إلى خطة أبل الإعلان عن جهاز التتبع AirTags في حدث اليوم، بعد تأجيل الإعلان عنه في حدث أكتوبر الماضي.

ويتميز جهاز التتبع AirTags بتصميم يحاكي العملة المعدنية، ويدعم تحديد موقع الأجهزة التي تتضمن شريحة U1، التي قدمتها أبل في هواتف أيفون 11.

سماعات اير بودز ستوديو AirPods Studio

ويتوقع أن تعلن أبل عن أول سماعات رأس من تطويرها، وهي سماعات إير بودز ستوديو AirPods Studio، بعد تأجيل الإعلان عنها بسبب بعض المشكلات في تصميمها، في حين تقول بعض التسريبات أن الإعلان عن السماعات سيتم تأجيله مرة أخرى حتى 2021.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top