ألعاب

مايكروسوفت تعلن تفاصيل جهاز الألعاب “Xbox” القادم.. هذه هي مواصفاته واسمه وموعد صدوره

الإصدار الجديد سيعرض الرسوميات بدقة (4K) بمعدل 60 إطار/ثانية، وسيدعم دقة (8K)

كشفت شركة مايكروسوفت (Microsoft) عن تفاصيل جهاز الألعاب القادم من إنتاجها “إكس بوكس” (Xbox)، خلال مشاركتها في مؤتمر “جوائز الألعاب” (Game Awards).

وقالت مايكروسوفت أن الجهاز سيطرح في الأسواق تحت اسم “إكس بوكس سيريس إكس” (Xbox Series X)، وأن تصميمه سيشبه إلى حد بعيد أجهزة الحواسيب المكتبية، وأنه مصمم للعمل في الوضع الرأسي والأفقي على حد سواء، وأنه سيكون أفضل أداء بنحو 4 أضعاف مقارنة بإصدار “إكس بوكس ون إكس” (Xbox One X)، وهو آخر ما أصدرته مايكروسوفت من هذه المنصة.

وقال فيل سبنسر، رئيس إكس بوكس، أن الإصدار الجديد سيعرض الرسوميات بدقة (4K) بمعدل 60 إطار/ثانية، وأنه سيدعم دقة (8K)، كما سيدعم معدلات التحديث المتغيرة (VRR).

وقالت مايكروسوفت أن جهاز “أكس بوكس سيريس إكس” سيصدر بجهاز تحكم لاسلكي جديد (Xbox Wireless Controller)، سيحتوي على زر جديد للمشاركة، لتسهيل التقاط لقطات ومقاطع صغيرة أثناء اللعب.

وتشير معلومات حول منصة ألعاب الجديدة من مايكروسوفت “إكس بوكس سيريس إكس”، كشفتها مواقع تقنية، أن بطاقة الرسوميات في المنصة ستكون أقوى بنحو الضعف مقارنة بمنصة “إكس بوكس ون إكس”، ما يعني أنها ستوفر أداء رسوميات قدره 12 تيرافلوب.

وحول موعد إصدار منصة ألعاب “إكس بوكس سيريس إكس”، قالت مايكروسوفت أنه سيكون خلال فترة العطلات 2020، أي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام القادم، ما يجعله في منافسة مباشرة مع جهاز ألعاب سوني “بلاي ستيشن 5” (Playstation 5).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top