shopping now
?How to

لو موبايلك اتسرق!.. تعرف على 4 طرق للعثور على هاتفك الذكي

خطوات تساعدك في العثور على هاتفك بعد سرقته

رغم حزنك على خسارة مبلغ مالي، هو سعر هاتفك عند سرقته أو سقوطه رغما عنك، إلا أن الخوف والقلق على سرقة بياناتك الشخصية هو شعور أكثر إزعاجا، فكل بياناتك الشخصية تصبح في خطر، صور أسرتك وفيديوهات أصدقائك، حساباتك الشخصية على فيسبوك وواتساب وإنستجرام، لذلك؛ عليك تأمين نفسك قبل المرور بموقف سرقة هاتفك، لضمان أن تكون بياناتك الشخصية في أمان.

تسأل كيف تؤمن بياناتك؟ اتبع هذه الخطوات

عليك أولا الدخول إلى هاتفك باستخدام حساب جوجل، لتفعيل خدمة “اعثر على هاتفي” Find My Device، وهي خدمة تقدمها هواتف أندرويد، تتيح لك تتبع موقع هاتفك في حالة فقده أو غلقه، كما تساعدك على مسح البيانات عن بعد.

قم بتفعيل خدمة “اعثر على هاتفي” الآن من خلال الخطوات التالية:

ادخل إلى (الإعدادات) Settings.

اضغط على قسم (الأمان) Security.

اضغط على خيار (العثور على جهازي) Find My Device، وفعله، أي أجعله active.

الخطوات السابقة تساعدك في العثور على هاتفك بعد سرقته، لكن حال تعرضك للسرقة عليك استكمال الخطوات التالية، لأنها تتيح لك مسح بياناتك من على بعد ومعرفة موقع الهاتف.

1- استخدام جهاز كمبيوتر حال فقدان هاتف أندرويد الخاص بك:

أول خطوة عليك القيام بها، عقب سرقة هاتفك، هي فتح خدمة تتبع الهاتف، اضغط هنا لدخول الى الرابط. عليك التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل المرتبط بالهاتف المفقود، بعدها ستظهر لك خريطة توضح أماكن وجود جميع الأجهزة المرتبطة بهذا الحساب.

 سوف تظهر لك قائمة على الجانب الأيسر من الخريطة الضغط على خيار (تشغيل صوت) Play Sound، لجعل الهاتف يرن بصوت عالِ لمدة 5 دقائق، بغض النظر عن إعداداته، للتأكد إذا كان مفقود في المنزل.

2- استخدم ميزة Secure Device

تتيح لك هذه الميزة قفل الهاتف، وعرض رسالة من اختيارك على شاشة القفل،  توضح للشخص الذي معه الجهاز أنه مفقود، ووضع رقم هاتف يمكن الاتصال به، وهناك  ميزة أخرى وهي (مسح بيانات الجهاز) Erase Device، والتي تتيح لك مسح البيانات، ولكن إذا استخدمتها فلن تتمكن من تتبع الهاتف، لذلك فكر في استخدام هذه الميزة بعد أن تفشل في كل المحاولات الأخرى.

ورغم أن الميزتتان تتيح لك تأمين هاتفك، إلا أن في حالة غلق الهاتف، فلن تكون قادرا على تتبعه حتى يتم تشغيله مرة أخرى، ويصبح لديه اتصال بالبيانات، أو بشبكة واي فاي Wi-Fi، وقتها؛ سترسل لك جوجل رسالة بريد إلكتروني بمجرد تحديد موقع جهازك.

3- استخدم جوجل

إذا تمتلك جهاز منزلي ذكي يدعم مساعد جوجل الذكي Google Assistant، مثل جوجل هوم Google Home وهوم ميني Home Mini أو Lenovo Smart Display، فيمكنك الاستعانة به للعثور على هاتفك، من خلال قول عبارة “اعثر على هاتفي”Hey Google, find my phone، فإذا كان الهاتف في المنزل، سوق يرن لمدة 5 دقائق، بغض النظر عن إعداداته.

4-  استخدام جهاز أندرويد آخر

إذا ساءت الأمور، عليك تجربة استخدام جهاز أندرويد آخر، من خلال تنزيل تطبيق جوجل Find My Device بشكل منفصل من متجر جوجل بلاي على الجهاز، بعدها افتح التطبيق وادخل بالحساب نفسه الموجود على هاتفك المسروق.

سوف يظهر لك خريطة يمكنك من خلالها تحديد مكان الهاتف، وسيظهر لك في الجزء العلوي من الخريطة جميع أجهزتك المرتبطة بهذا الحساب، اضغط على الجهاز الذي تبحث عنه، وسيظهر موقعه الحالي على الخريطة، وعلي أسفل الخريطة الخيارات نفسها التي تظهر لك عند استخدام جهاز كمبيوتر، وهي: تشغيل الصوت، أو تأمين الجهاز أو مسح بيانات الجهاز.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top