أخبار

لعشاق “الجيمز”.. مايكروسوفت تكشف خططها لـ”الواقع المختلط” في 2017

خطط كثيرة من مايكروسوفت لمحبي الألعاب

أعلنت مايكروسوفت في مؤتمر “WinHEC” التقني بمدينة شينزن الصينية، عن مخططها لتقنية الواقع المختلط  التي تجمع الواقع الافتراضي والواقع المعزز معًا، لتوفيرها للمزيد من المستهلكين، العام المقبل، بعدما أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن فتح منصتها “Windows Holographic” الخاصة بالتصميمات ثلاثية الأبعاد للشركات الأخرى المصنعة للأجهزة الإلكترونية.

وكشفت مايكروسوفت المواصفات المطلوبة لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي المتوافقة مع “ويندوز 10″، والتي يبلغ سعرها 300 دولار، وستصنعها عدة شركات، مثل “Dell” و”HP” و لينوفو .

وأوضحت مايكروسوفت أن الحد الأدنى لمتطلبات الأجهزة التي تعمل مع النظارات، هي معالج “Intel Core i5″، ومدخل “USB 3.0″، ومنفذ “HDMI”، ومعالج رسوميات “Intel HD Graphics 620” أو أي معالج آخر متوافق مع نظام “DirectX 12″، ورامات 8 جيجابايت.

نظاراتا “Oculus Rift” و”HTC Vive” تتطلبان نفس المعايير تقريبـًا لتشغيلها، ولكنهما تحتاجان إلى ذاكرة رامات 4 جيجابايت فقط.

كما ستتيح مايكروسوفت أدوات للمطورين للعمل على منصتها الهولوجرامية، في مؤتمر مطوري الألعاب، فبراير القادم.

وقال أليكس كيبمان، مبتكر نظارات “HoloLens” الخاصة بمايكروسوفت، بأن النظارات المتوافقة مع ويندوز 10 سعرها يعتبر متوسطًا، كما أنها ستتيح تتبع ستة درجات من الحركة، وتوفر لك نفس الخدمات التي تقدمها “Oculus Rift” و”HTC Vive”.

rtx2qjs5

كما أعلنت مايكروسوفت عن شراكتها مع صانعة النظارات ثلاثية الأبعاد الصينية “3Glasses”، والتي ستقوم بدمج منصة “Windows Holographic” في نظارتها “S1” في النصف الأول من العام القادم، والتي ستتشابه كثيرًا مع “Oculus Rift” و”HTC Vive”، ولكنها تدعم شاشتين بدقة 2K، وبمعدل تحديث أسرع “160Hz”. ما يجعلها تقدم تجربة واقع افتراصي أكثر سلاسة ووضوحـًا للمستخدم.

وبالنسبة لنظارات “HoloLens” فيقول كيبمان أن الشركة قدمت الأوراق اللازمة للحكومة لاعتمادها في السوق الصينية، ويتوقع أن تكون متاحة في الأسواق الصينية في النصف الأول من العام القادم.

كما أن هناك تعاون آخر بين مايكروسوفت وإنتل في إطار مشروع “Project Evo”، لتطوير أجهزة كمبيوتر قادرة على دعم الألعاب بجودة 4K، والميكروفونات بعيدة المدى، وتقديم تجربة واقع مختلط سلسة، بجانب تطوير خصائص لتأمين بيانات المستخدمين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top