تطبيقات

لتحمي خصوصيتك.. 7 تطبيقات “شات” توفر محادثات مشفرة

اعتمد على أحد هذه التطبيقات في محادثاتك

اتجهت العديد من الشركات المطورة لتطبيقات التراسل، مؤخرًا، لتشفير خدماتها بشكل كامل لا يسمح إلا لطرفي التواصل بالاطلاع على محتوى المحادثات، من أجل حماية خصوصية مستخدميها، تعرف مع “مشبك” إلى أفضل هذه التطبيقات التي لا تستطيع الشركات نفسها المطورة لها الاطلاع على محتوى الرسائل المتبادلة بين المستخدمين:

اقرأ أيضًا:
حظر تطبيق “الشات” المشفر “سيجنال” في مصر

1- سيجنال 

سيجنال يعد من أبرز التطبيقات، التي ينصح بها خبراء أمن المعلومات، إذ يعتمد على تشفير عال للغاية سواء للمحادثات الفردية أو الجماعية، فلا تتمكن الشركة من الاطلاع على محتوى الرسائل أو البيانات الخارجية الخاصة بالمحادثات الجماعية، مثل أسماء الأعضاء.

التطبيق مجاني ومتوفر لنظامي التشغيل أندرويد وiOS.

signal-encrypted-ios-message-calling

2- تليجرام

يوفر التطبيق درجة تشفير عالية للغاية للرسائل كافة، وهو ما يجعل تنظيم “داعش” يعتمد عليه بشكل كبير، إذ أن المستخدمين يستطيعون إجراء محادثات سرية من خلاله، فيمكن تحديد وقت افتراضي لبعض الرسائل، بعد انتهائه، تدمر الرسائل نفسها تمامًا على جهازي المرسل والمستقبل، وإذا حذف أحد الطرفين أي رسالة أو صورة لديه فستختفي أيضًا لدى الطرف الآخر.

التطبيق مجاني ومتوفر لأنظمة التشغيل أندرويد وiOS وويندوزفون.

telegram-apfp

3- واتس آب

بدأ “واتس آب” التشفير الكامل لخدماته كافة، أبريل الماضي، معتمدًا على مطوري تطبيق “سيجنال”، ليوفر طبقة عالية من الأمان لخصوصية المحادثات الفردية والجماعية، والملفات المرسلة، والرسائل والمكالمات الصوتية.

التطبيق مجاني ومتوفر لأنظمة التشغيل أندرويد وiOS وويندوزفون.

androidpit-whatsapp-new-feature-0096-w782

4- Allo

يوفر تطبيق “Allo”، التابع لشركة جوجل، تشفيرًا كاملًا اختياريًا، إذ أنه لا يكون مفعلًا افتراضيًا، كما يوفر خاصية التدمير الذاتي للرسائل، التي تحذف الرسائل لدى طرفي التواصل بعد مرور وقت يحدده المستخدم.

يتوفر التشفير الكامل في التطبيق، من خلال وضع خاص يلغي بعض الخصائص عند تفعيله، لذا إذا نسى المستخدم تفعيل الوضع أو أراد الاستفادة من مزايا التطبيق كافة، سيضطر إلى التضحية بخصوصيته.

التطبيق مجاني ومتوفر لأنظمة أندرويد وiOS.

google-allo-app-for-android

5- Facebook Messenger

وصلت خاصية التشفير الكامل للمحادثات لمستخدمي تطبيق “Facebook Messenger” كافة، خلال الأسابيع الماضية، ولا تفعل فيسبوك خيار المحادثات السرية افتراضيًا، إذ يفعّله المستخدم بنفسه، من خلال الضغط على أيقونة حرف “i”، داخل محادثات “Facebook Messenger”، ويختار المحادثة السرية “Secret Conversation”، لتفعيل التشفير في كل محادثة على حدة.

التطبيق مجاني ومتوفر لأنظمة أندرويد وiOS وويندوزفون.

androidpit-facebook-messenger-hero-16

6- Viber

بدأ Viber، أبريل الماضي، في تطبيق التشفير الكامل، ويتيح نظام التشفير الذي يعتمد عليه التطبيق للشركة فقط معرفة أرقام الهواتف التي تتواصل مع بعضها، لكنها لا تستطيع الاطلاع على مضامين المحادثات.

التطبيق مجاني ومتوفر لأنظمة التشغيل أندرويد وiOS وويندوزفون.

viber

7- Line

يوفر تطبيق “Line” تشفيرًا كاملًا للرسائل، عندما يفعل طرفا التواصل خاصية “Letter Sealing”، لكن دون تفعيلها تستطيع الشركة المطورة للتطبيق الوصول لمحتوى الرسائل المتبادلة.

التطبيق مجاني ومتوفر لأنظمة أندرويد وiOS وويندوزفون.

Processed with VSCOcam with se3 preset

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top