شبكات اجتماعية

لا تصدق.. ” The Simpsons” لم يتوقع فوز “ترامب”

شهدت “السوشيال ميديا”، خلال اليومين الماضيين، بعد فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، تداول واسع لصور من ثلاثة مشاهد في المسلسل الكارتوني “The Simpsons”، تدعي توقعه بفوز ترامب منذ عام 2000.

الصورتان اللتان ظهر فيهما ترامب في مؤتمر انتخابي وعلى سلم كهربائي ليستا من إحدى حلقات المسلسل الكارتوني قبل 16 عامًا، لكنهما في الواقع تعودان للعام الماضي، بعد إعلان ترامب ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة، إذ أن اللقطتين الواقعيتين يعودان إلى شهر يونيو من العام الماضي، خلال الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي الجديد، فيما جاءت اللقطتان في “The Simpsons” في الشهر التالي.

ترامب في مؤتمر انتخابي في يونيو 2015

ترامب على السلم الكهربائي في حملته الانتخابية في يونيو 2015 

حلقة “The Simpsons” باسم “Trumptastic Voyage” في يوليو 2015 

وتدول مستخدمو الشبكات الاجتماعية صورة أيضًا تُظهر الخريطة الانتخابية في المسلسل الكارتوني، وفي الواقع هذا المشهد يعود لعام 2012، لكنه لم يكن له أي صلة من قريب أو بعيد بالانتخابات الرئاسية.

https-%2f%2fblueprint-api-production-s3-amazonaws-com%2fuploads%2fcard%2fimage%2f280231%2fthe_simpsons_election_map

حلقة “The Simpsons” باسم “Mr. Burns Endorses Romney” في 2012 (الثانية 40)

لكن بالرجوع إلى حلقة تدعى “Bart of the future”، تعود لعام 2000، سنجد الرئيسة الأمريكية، ليزا سيمبسون، تقول لسكرتيرها أن يناقش أزمة الديون التي خلّفها الرئيس السابق ترامب، ولا يمكن اعتبار هذا تنبؤ مستقبلي لأن ترامب أسس، عام 1999، لجنة استكشاف رئاسية، وهي عبارة عن مؤسسة مهمتها تحديد ما إذا كان ينبغي أن يخوض المرشحون المحتملون الانتخابات أم لا.

حلقة “Bart of the future” عام 2000 (الثانية 30)

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top