كمبيوتر

لابتوب جديد من إنتل لمنافسة حواسيب HP وDell.. تعرف عليه

لن يحمل لابتوب NUC M15 اسم إنتل Intel ولن يطبع شعارها عليه، لأن إنتل توفر الجهاز المحمول الجديد لشركائها

أطلقت شركة إنتل Intel حاسوبها المحمول (لابتوب) الجديد NUC M15، والذي يمثل أحدث جهاز في خط الشركة NUC، الشهير بصناعة أجهزة الحواسيب المكتبية الصغيرة.

ولن يحمل لابتوب NUC M15 اسم إنتل Intel ولن يطبع شعارها عليه، لأن إنتل توفر الجهاز المحمول الجديد لشركائها، الذين سيمكنهم بيعه تحت علاماتهم التجارية، ما يفتح الباب أمام علامات تجارية غير ذات شهرة كبيرة لمنافسة شركات كبيرة مثل إتش بي HP ودل Dell.

ويصدر لابتوب إنتل NUC M15 بمعالجات Core i5-1135G7 وCore i7-1165G7 من الجيل 11، وبطاقة رسوميات مدمجة Iris Xe بدلا من بطاقة الرسوميات المنفصلة من إنفيديا، كما سيتم توفير إصدار بشاشة لمس من نوع IPS بقياس 15,6 بوصة، وذاكرة عشوائية (رام) 8 و16 جيجابايت، وبطارية تكفي للعمل 16 ساعة تقريبا بشحنة واحدة.

ويشمل اللابتوب منفذي USB 4 Type-C أو Thunderbolt 4 للشحن ونقل البيانات، ومنفذين USB-A بسرعة 10 جيجابايت في الثانية، ومنفذ HDMI ومنفذ تقليدي لسماعات الرأس 3,5 مم.

ويشمل اللابتوب كذلك شريط إضاءة من نوع ليد LED باللون الأزرق، و4 ميكروفونات مدمجة، وكاميرا ويب متوافقة مع ميزة “ويندوز هالو” Windows Hello، التي يمكنها التعرف على الوجوه لتسجيل الدخول.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إنتل Intel بإنتاج الأجهزة لحساب الشركاء الآخرين، فقد سبق لها إنتاج جهاز حاسوب محمول للألعاب MAG-15، الذي تم بيعه عبر عدد من العلامات التجارية حول العالم.

ويرجح أن يباع لابتوب إنتل الجديد بسعر من 1,000 إلى 1,500 دولار، بحسب المواصفات، على أن تتولى الشركات العارضة للجهاز تسعيره، وسوف يتاح الجهاز للشراء بدءا من العام القادم 2021.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top