?How to

كيف تنشر صورًا 360 درجة على “فيسبوك”؟

ماذا عليك أن تفعل لتصنع مثل هذه الصور وتشاركها بنفسك؟

كثيرًا نرى صورًا  محيطية 360 درجة  على “فيسبوك”، لكن ماذا عليك أن تفعل لتصنع مثل هذه الصور وتشاركها بنفسك؟ هذا ما يوضحه “مشبك”:

هناك كاميرات تدعمها شبكة فيسبوك رسميـًا للتصوير بتقنية 360 درجة وهي:

    • Ricoh Theta S

    • Giroptic 360 Cam

    • Samsung Gear 360

    • LG 360 Cam

    • IC Realtech ALLie

    • 360Fly

    • Panono

تكلفة شراء تلك الكاميرات التي يمكنها التقاط صور محيطية بلمسة واحدة، مرتفعة للغاية وربما ليست في متناول الجميع، ولكن من قال أنك بحاجة لتقنية باهظة الثمن لتستطيع تصوير صور بزاوية 360 درجة لرفعها على فيسبوك؟

في الواقع هاتفك هو الخيار الأفضل إن كان أحدث من “iPhone 4S”، و”iPad Mini 2″، و”iPad Air”، و”iPad Pro”، و”Galaxy S5″، و”Galaxy Note 3″، فإن كنت تملك جهازًا محمولاً أحدث من تلك الإصدارات فهو يتيح التقاط صور بزاوية 360 درجة.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد الأخرى، فيمكنهم استخدام تطبيق كاميرا جوجل “Google Camera“.

اقرأ أيضـًا:
“FlowMotion ONE”.. وداعا للفيديوهات المهتزة

كما يمكنك استخدم خاصية الصورة البانورامية في هاتفك لتصوير صورة محيطية بزاوية 100 درجة أو أكثر، أو يمكنك استخدام ميزة إضافية، وهي استخدام تطبيق “Google Street View” الذي يمكنك تحميله من هنا (أندرويد/ iOS)، لتصوير صورة محيطية بزاوية 360 درجة. ثم قم برفعها على حسابك على فيسبوك بالطريقة العادية لرفع الصور.

photospherecameramoremishmash

لتعديل نقطة بداية الصورة، يمكنك تعديلها عبر فيسبوك عن طريق فتح نافذة التعديل ثم الضغط على أيقونة الدائرة، ثم الفرشاة، بعدها اسحب الصورة للنقطة التي تريد بدء العرض منها، ثم قم بحفظها.

كما يمكنك إعادة عرض الصورة كصورة بانورامية بدلًا من عرضها بزاوية 360 درجة، عن طريق فتح نافذة تعديل الصورة ثم الضغط على أيقونة الدائرة  ثم الفرشاة، ثم قم بإلغاء خيار العرض بزاوية 360 درجة.

إن واجهتك أي مشكلات، فيسبوك لديها صفحة دعم للصورة بزاوية 360 درجة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top