?How to

كيف تفحص نفسك يوميا للتأكد من سلامتك من عدوى كورونا؟!

السؤال الأهم الآن: كيف يمكن لأي منا فحص نفسه والتأكد من خلوه من فيروس كورونا الفتاك؟!

يعيش العالم حالة من الذعر والخوف ومحاولات التصدي لانتشار عدوى فيروس كورونا القاتلة “كوفيد-19″، في وقت تزايدت فيه الإصابات بالفيروس إلى نحو 160 ألفا، وأدت إلى وفاة 6 آلاف مريض تقريبا.

ويعمل العلماء حاليا على التوصل لعلاج ناجح لفيروس كورونا، وتمتلأ النشرات اليومية بالتحذيرات والاحتياطات الواجب الالتزام بها للابتعاد عن المرض، إلى جانب إجراءات احترازية شديدة تطبقها الحكومات، وصلت إلى عزل مدن ودول بأكملها.

السؤال الأهم الآن: كيف يمكن لأي منا فحص نفسه والتأكد من خلوه من فيروس كورونا الفتاك؟!

ذكرت دراسة حديثة لجامعة ستانفورد الأميركية أنه يمكنك التأكد من الإصابة بفيروس كورونا من خلال إجراء يومي لا يستغرق سوى ثوان معدودة.

وتوصي الدراسة بأخذ نفس عميق، وكتمه لمدة 10 أو15 ثانية بعد استيقاظك من النوم صباحا، فإن استطعت ذلك بدون أن تسعل إذا أنت سليم من كورونا، وإن أصابك سعال أو تشنجات، فعليك التوجه فورا للطبيب المختص.

وعبر هذا الإجراء الوقائي البسيط، تقول الدراسة أنه يمكن اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا قبل ظهور أية أعراض حقيقية للمرض، مثل السعال أو الارتفاع في درجة حرارة الجسم.

وأوصت الدراسة بشرب الماء كل 15 دقيقة، وعدم ترك الحلق جافا، والمحافظة على تعقيم اليدين وغسلهما باستمرار، وتطهير الأسطح المعدنية داخل المنزل والأماكن العامة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top