?How to

كيف تضغط ملفات الفيديو دون التأثير على جودتها.. برنامج مجاني يقوم بذلك

برنامج “هاندبريك” هو برنامج مفتوح المصدر، متاح تنزيله مجانا عبر الإنترنت

يوما بعد يوم، يزداد تأثير مقاطع الفيديو واستحواذها على الإنترنت، الأمر الذي يتوقع معه أن يمثل الفيديو أكثر من 80% تقريبا من حركة مرور البيانات على الإنترنت بحلول عام 2022.

لذلك، فإن من الأدوات المهمة المطلوب تعلمها هي كيفية ضغط ملفات الفيديو كبيرة الحجم، دون التأثير على جودتها، من أجل اختصار وقت رفعها وتبادلها على الإنترنت، ولحسن الحظ يوجد أدوات مجانية لذلك، ومنها برنامج مثل “هاندبريك” Handbrake، الذي يضغط مقاطع الفيديو إلى 20% تقريبا من حجمها مع الحفاظ على جودتها.

وبرنامج “هاندبريك” هو برنامج مفتوح المصدر، متاح تنزيله مجانا عبر الإنترنت، حيث تحتوي صفحة التحميل الرسمية الخاصة به على الإصدارات الخاصة بأنظمة تشغيل ماك أو إس Mac OS وويندوز Windows ولينوكس Linux.

قم بتحميل الإصدار المناسب لنظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم ثبت البرنامج على جهازك، وافتح البرنامج، الذي تتميز واجهة الاستخدام الرئيسية به بسهولة الاستخدام.

ويمكنك اختيار مقطع فيديو أو أكثر ليقوم “هاندبريك” بضغطها واحدا تلو الآخر، وذلك عن طريق اختيار المصدر Source ثم تصفح Browse من أجل اختيار مقاطع الفيديو من على جهازك.

يتيح البرنامج مجموعة من الإعدادات المتقدمة للتحكم في مواصفات عملية ضغط الفيديو، وإن كانت الإعدادات الافتراضية كافية لقيام البرنامج بعمله بصورة مرضية، خاصة إذا لم تكن محترفا في مجال الفيديو.

يجب أن تعرف أيضا أن الوقت الذي يستغرقه البرنامج في عملية الضغط تختلف من ملف لآخر تبعا لحجم الملف المراد ضغطه وجودته، وكذلك مواصفات الجهاز الذي يعمل عليه.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top