?How to

كيف تحقق ربحا عن طريق الإنترنت عبر التدوين الحر؟

تعلم معنا بعض التقنيات الناجحة التي يمكنك البدء في تطبيقها على الفور لكسب وتحقق الربح من الانترنت

قد يكون الربح عبر الإنترنت حلماً للكثيرين، وفكرة امتلاك شركة عبر الإنترنت تدر لك المال، وتمنحك الفرصة لقضاء الوقت مع أحبائك وأصدقائك، فهذه الفكرة مغرية حقًا، وعلى الرغم من ذلك فإنها أقرب إلى الخيال بالنسبة للبعض، إنها حقيقة، وكثيرون حول العالم يكسبون عشرات الآلاف أو حتى ملايين الدولارات على الإنترنت.

إذا كنت ترغب في الدخول في هذا المجال، وتطمح في أن تبدأ مشروعك الخاص، ولكن ليس لديك المال أو المكونات المطلوبة لإنشاء هذا المشروع، أو عندما ترغب في وضع نظام الربح من خلال الشبكة، ولا يوجد لديك معرفة مسبقة، فيمكنك أن تبدأ معنا.

تعلم معنا بعض التقنيات الناجحة التي يمكنك البدء في تطبيقها على الفور لكسب وتحقق الربح من الانترنت.

1 – إعلانات جوجل أدسنس  Google AdSense

كونك تقرأ موضوعنا هذا، فلابد وأنك شاهدت إعلانات Google على معظم المواقع التي زرتها على الإنترنت، على الرغم من أنها قد تكون مزعجة لك، إلا أنها موجودة على هذه المواقع لسبب مقنع. هذا لأنه يمكن أن يتحول إلى مصدر ربح رائع في حال شهد الموقع زيادة في حركة المرور من المستخدمين.

إذا كنت تمتلك مدونة أو موقعًا إلكترونيًا ، فكل ما عليك فعله هو فتح حساب مجاني على جوجل والتسجيل في خدمة “جوجل أدسنس” Google AdSense، والذي يوفر لك رمز معين (كود برمجي) تضعه على موقعك. تمكن هذه الشفرة أو الكود جوجل Google من مراقبة حركة المشاهدات والزوار على موقعك، ثم عرض الإعلانات للمستخدمين، مشاركتك الربح بنسبة من عرض هذه الإعلانات المنشورة على موقعك.

لذلك إذا كان لديك موقع بالفعل، فلن تستغرق هذه الخطوة الكثير من العمل. فما قيمة ما ستحصل عليه من إعلانات جوجل  Google؟

تختلف قيمة الأرباح التي قد تحصل عليها من إعلانات جوجل Google ، ولكنها قد تصل إلى 5000 دولار شهريًا، وأحيانًا أقل أو أكثر، لأنها تعتمد على عدة عوامل.

أهم هذه العوامل هو نوع الإعلانات التي تظهر في صفحات الويب الخاصة بك، من خلال عرض الإعلانات باستخدام AdSense للمحتوى، يمكنك تحديد الإعلانات التي يتم تعويضها عندما ينقر المستخدمون عليها عندما يشاهدونها. تتنافس جميع الإعلانات في مزاد الإعلانات.

ويقوم نظام Google تلقائيًا باختيار المعلنين الذين يرغبون في تغطية أكبر عدد ممكن مع ضمان تجربة رائعة للمستهلك، كذلك يعد تسعير الإعلانات المصوّرة أحد العوامل المهمة، فلا يتم تسعير جميع الإعلانات بنفس السعر تمامًا، كذلك يؤثر تغيير ميزانيات المعلنين في العائد الذي ستحققه من إعلانات جوجل.

وبالتالي فإن المحتوى الخاص بك، والإعلانات التي يقرر المستهلكون النقر عليها ستؤدي إلى اختلاف أرباحك حتى من يوم لآخر. كما هناك أيضا عدد الإعلانات المنشورة على موقع الويب الخاص بك، والذي كلما زاد عددها حصلت على المزيد من أرباحها.

2 – التسويق بالعمولة

سواء كنت تمتلك موقعًا بالفعل أو تفكر في بناء موقع، فلا تخف من تجربة التسويق بالعمولة. من خلال هذا النظام، يمكنك إقامة شراكات مع مختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية أو الشركات التي تتوافق حلولها مع موقعك، من أجل استدعاء أو مناقشة منتجاتها على موقعك باستخدام رمز خاص تحصل عليه عند التسجيل في أحد البرامج التابعة لها.

أنت الآن بحاجة إلى استضافة قوية تتحمل عدد الزوار الكبير، ومن أشهر الاستضافات التي تم التوصية بها من موقع مطورين وورد برس استضافة ووردبريس سريعة.

المصدر: موقع forallar.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top