?How to

كيف تبدو بشكل أفضل في “شات” الفيديو؟

بالتأكيد تريد أن تبدو في أفضل صورة في محادثات الفيديو سواء كانت شخصية أو خاصة بالعمل

سواء كانت مقابلة عمل أو محادثة مع احد أصدقائك أو فرد من عائلتك، عبر برنامج “Skype” أو غيره من البرامج التي تتيح التواصل عبر الفيديو، فأنت تريد أن تبدو في أفضل صورة.

إليك الطريقة:

1- الإضاءة: من المهم للغاية عند استخدامك لمحادثات الفيديو عبر أي برنامج، أن تراعي إضاءة المكان الذي تتواجد فيه، ونصيحة مشبك لك ألا تجلس تحت أضواء الفلورسنت القوية، فهي تلقى بظلال تحت عينيك وتجعلك تبدو مرهقًا ومتقدمًا في العمر. حاول ان تجلس في مكان به توزيع جيد للإضاءة وليس مصدرًا واحدًا ذو تركيز عالي.

1

2- ضع الجهاز الذي تتحدث منه في مستوى عينيك: لا تضعه أقل من مستوى وجهك وتنظر للأسفل، كذلك ضعه على بعد مناسب بحيث لا يكون قريبًا للغاية من وجهك للحد من تأثير عين السمكة.

2

3- التواصل البصري: من المهم للغاية أن تتجاهل المربع الصغير الذي يحتوي على صورتك في ركن الشاشة، وتقوم بالتركيز على محدثك من خلال النظر للكاميرا. وبخاصة في مقابلات العمل، فعدم وجود اتصال بصري يظهرك وكأنك فاقد الثقة بنفسك أو غير مهتم.

4- الملابس: يجب أن تكون ملابسك بسيطة بلون واحد (الجزء الذي سيظهر منها)، فلا تحتوي نقشات تجذب اهتمام محدثك بعيدًا عما تقوله، لكن في ذات الوقت تعكس الإضاءة على ملامحك وثقتك بنفسك.

4

5- إبراز الوجه: بالنسبة للسيدات، تجنبي وضع مكياج كثيف أو داكن أو لامع بشدة، بعض اللمسات البسيطة لابراز جمالك بألوان هادئة ستكون أكثر من كافية، وصففي شعرك بحيث يكون بعيدًا عن وجهك. بالنسبة للرجال، بعض البودر لإزالة لمعان البشرة سيظهرك بشكل أفضل.

6- تأكد من جودة الصوت:  الصوت المتقطع أو غير الواضح لن يساعدك في توصيل ما تريد، كما أنه مزعج للغاية. أبسط الحلول هو استخدام سماعات الأذن الخاصة بهاتفك، لو لم يكن لديك مايكروفون مستقل للتحدث عبره.

اقرأ أيضًا:

حافظ على خصوصيتك.. طريقة تشفير محادثات Facebook Messenger

لتحمي خصوصيتك.. 7 تطبيقات “شات” توفر محادثات مشفرة

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top