shopping now
أخبار

كوريا الجنوبية تبدأ التضييق على العملات الافتراضية

تهدف كوريا الجنوبية إلى وقف العمليات غير القانونية القائمة على العملات الافتراضية

حظرت كوريا الجنوبية استخدام حسابات مصرفية مجهولة في معاملات العملات الافتراضية والإلكترونية، مثل بيتكوين Bitcoin، بهدف وقف العملات الافتراضية المستخدمة في جرائم مثل غسيل الأموال.

وفي حين كانت كوريا الجنوبية هي ثالث أكبر سوق عالميا من حيث تداول عملات البيتكوين وغيرها من العملات الافتراضية، بعد اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، يرى الخبراء أن القرارات الجديدة ستجعل الدولة الأسيوية أكثر انسجاما مع القواعد المالية في الأسواق الأخرى.

على نفس الجانب، لم ينف المتخصصون احتمالية أن تؤدي قرارات سيول الجديدة، التي سيبدأ تطبيقها في 30 من يناير الجاري، إلى تقلبات مفاجئة وكبيرة في أسعار تداول العملات الإلكترونية.

بموجب القرارات الجديدة سيكون على حاملي محافظ العملات الافتراضية المجهولة ربطها بحسابات مصرفية باسمهم مع تأكيد هوية امتلاكهم لها، وهو الإجراء المشابه لإجراء أمريكي معروف باسم “اعرف عميلك” Know Your Customer يستخدم في مكافحة الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

في سياق آخر، فإنه سيتم منع المستثمرين دون السن القانونية والمستثمرين الأجانب من فتح حسابات العملات الإلكترونية والافتراضية في كوريا الجنوبية، كما يحتمل أن يتم اتخاذ تدبيرات أكثر صرامة لاحقا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top