shopping now
أخبار

في عيد ميلادها الـ 15.. فيسبوك توحد المراسلة بين واتساب وإنستجرام وماسنجر

مستخدم ماسنجر أو إنستجرام يمكنه إرسال محادثة مشفرة من شخص إلى آخر لديه حساب واتساب فقط

ينوي فيسبوك Facebook توحيد ميزات المراسلة بين التطبيقات التي يملكها، واتساب وإنستجرام وماسنجر، أي أن مستخدم الواتساب WhatsApp سيمكنه بدء محادثة مع مستخدم إنستجرام Instagram أو ماسنجر Messenger، و مستخدم ماسنجر أو إنستجرام يمكنه إرسال محادثة مشفرة من شخص إلى آخر لديه حساب واتساب فقط، مع أن كل من ماسنجر وإنستجرام وواتساب ستبقى تطبيقات منفصلة على الشاشة الرئيسية.

التوحيد بين المراسلة أو خطة الدمج التي تسعى إليها فيسبوك بين تطبيقات المراسلة، الذي في مرحلته الأولية وسيتم الانتهاء منه في عام 2020، يأتي بهدف كسر الحواجز بين المنصات الاجتماعية على فيسبوك، وإبقاء المستخدمين داخل منظومة فيسبوك، التي ستحتفل الشهر القادم بميلادها الـ15.

كما أن فيسبوك تسعى من الدمج إلى بناء أفضل تجارب المراسلة التي يمكنها القيام بها، مثلما ذكرت في بيانها، التي قالت فيه: “الناس يريدون أن تكون الرسائل سريعة وبسيطة وموثوقة وخاصة، لذلك نرغب في أن نطور أحسن المنتجات التي تجعل من عملية تبادل الرسائل أفضل ما يكون”.

ورغم أن فيسبوك ترى أن دمج المراسلة بين التطبيقات فكرة أكثر من رائعة، إلا أن هذة الفكرة كانت سبب في خلافات كثيرة على مستوى الإدارة، وسببا في رحيل مؤسسي “واتساب” و”إنستجرام” العام الماضي عن الشركة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top