منوعات

في ذكرى ميلاده الـ62.. “أبل” تخلد ذكرى ستيف جوبز بهذه الطريقة

توفي جوبز الذي كان ابنًا للاجئ سوري عام 2011

تحتفل شركة “أبل” بالذكرى الـ62 لميلاد مؤسسها ستيف جوبز، التي تحل اليوم الجمعة، إذ أعلنت الشركة، قبل يومين، إطلاق اسمه على المسرح الموجود في حرمها الجديد بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والمقرر افتتاحه أبريل المقبل، وذلك تخليدًا لذكراه وتكريمًا له.

apple-2-campus-in-cupertino-ca-artist-rendering

وستستغرق عملية نقل 12000 موظف، للحرم الجديد، ستة أشهر، ويستمر تشييد المباني والحدائق فيه، خلال الصيف المقبل، فكما تصورها مؤسسها الراحل مركزًا للابتكار والتعاون، سيحول الحرم الجديد أميالًا من الأسفلت إلى مساحات خضراء.

 أما المسرح ذو التصميم الزجاجي، يقع على واحد من أعلى النقاط في الحرم مطلًا على المروج وعلى المبنى الرئيس، ويضم 1000 مقعد، ويبلغ طوله 20 قدمًا، أما قطره فيبلغ 165 قدمًا.

photo_2017-02-22_16-11-35-1024x476

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، عبر بيان، نشره موقع أبل الإخباري “لقد تجاوزت رؤية ستيف لشركة أبل وقته معنا. إذ عزم أن يكون أبل بارك موطن الإبداع للأجيال القادمة… لقد صممت مساحات العمل والحدائق لتلهم فريقنا وكذلك لتعود بالنفع على البيئة، فقد صممنا أكثر مباني العالم توفيرًا للطاقة إذ سيعمل الحرم بشكل كامل اعتمادًا على الطاقة المتجددة”.

وتوفي جوبز، الذي كان ابنًا للاجئ سوري، عام 2011، عن عمر 56 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية، نتيحة جراحة أجراها، عام 2009، إثر إصابته بنوع نادر من سرطان البنكرياس، عام 2004.

اقرأ أيضًا:
لم يعترف بابنته.. 9 حقائق مثيرة عن ستيف جوبز

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top