أخبار

فيروس كورونا يجبر أوبر على فصل 14% من موظفيها عالميا

أعلنت أوبر عن تخلي “دارا خسروشاهي”، الرئيس التنفيذي للشركة، عن راتبه حتى نهاية العام

أكدت شركة أوبر Uber، أشهر شركات خدمات النقل التشاركي عالميا، استغنائها عن 3700 موظف بدوام كامل من موظفيها، ما يمثل 14% من قوة العمل لديها عالميا (26,900 موظفا).

كما أعلنت أوبر عن تخلي “دارا خسروشاهي”، الرئيس التنفيذي للشركة، عن راتبه حتى نهاية العام، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الشركة، كما بقية العالم، جراء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتشير معلومات سابقة إلى أن كبار المسؤولين التنفيذيين في أوبر فكروا في تسريح 20% تقريبا من موظفي الشركة، ما يشير إلى الضرر الكبير الذي لحق بالشركة جراء فيروس كورونا، وتقول أوبر أنها ستتكلف 20 مليون دولار تقريبا كنفقات تتعلق بتسوية الإجراءات الخاصة بأزمة كورونا.

وبحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن أوبر، فقد انخفض إجمالي الطلب على الخدمة في معظم المدن الرئيسية في العالم بنسبة تصل إلى 70%، خلال شهر مارس الماضي.

يذكر أن شركة “ليفت” Lyft، المنافس الرئيسي لأوبر، أكدت تسريحها لما يقرب من 1000 موظف بسبب كورونا، ما يمثل 17% من قوتها العاملة، كما خفضت كريم Careem، التابعة لشركة أوبر، عدد موظفيها في الشرق الأوسط بأكثر من 30%، وأعلنت تعليق تطبيق النقل الجماعي بالحافلات “كريم باص” Careem Bus.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top