منوعات

فيديو| التاكسي الطائر في دبي العام الجاري

هكذا يعمل الناكسي الطائر

التاكسي الطائر

بعد وحدات الشرطة الآلية تواصل مدينة دبي مشوارها التقني لتحديث الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزوار، وتلك المرة يأتي الدور على قطاع النقل المدني بخدمة التاكسي الطائر ذاتي القيادة والذي تستعد لتشغيله تجريبيًا في وقت لاحق من هذا العام.

من المقرر أن يحمل التاكسي الطائر الركاب عبر مسارات محددة مسبقًا في جميع أنحاء المدينة، ويبدأ التشغيل التجريبي لوحدات النقل الجوي ذاتية القيادة خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن يستمر التشغيل بشكل تجريبي لمدة خمس سنوات، قبل أن يتم اعتماده رسميًا.

النسخة الأولية من التاكسي الطائر هي النموذج ” Ehang 184″، والذي يحتوي على مقعد راكب منفرد ويحمل وزن يصل إلى 226 كيلوجرامًا.

تعمل المركبة بالطاقة الكهربائية مستخدمة 18 دائرة و9 بطاريات، لتتمكن من الحفاظ على توازنها في الجو عند حدوث أي أمر طاريء، بمدة أقصاها 30 دقيقة للرحلة الواحدة، إذ تدوم البطاريات لمدة 40 دقيقة تقريبًا قبل الحاجة لإعادة شحنها.

كان من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي في الشهر القادم، ولكن تم إرجاؤه للربع الأخير من العام لتتأكد هيئة الطرق والمواصلات بدبي من سلامة التشغيل وجاهزية النظام الكاملة للعمل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top