أخبار

فولكس فاجن تستعد لإنتاج ميكروباص كهربائي ذاتي القيادة

فولكس فاجن

أعلنت شركة فولكس فاجن المُصنعة للسيارات عن تصنيعها لميكروباص كهربائي بحلول عام 2022 ويحمل اسم “I.D. Buzz”، لينضم إلى سلسلة “I.D” السيارات الكهربائية التي أعلنت عن تقديمها بحلول عام 2020.

كانت فولكس فاجن أعلنت عن الميكروباص في وقت سابق من هذا العام، وهو الأمر الذي لاقى استحسانًا من المستهلكين، حيث يمثل المايكروباص الكهربائي من فولكس فاجن دمجًا لصناعة السيارات الكلاسيكية مع تقنيات الحاضر والمستقبل الحديثة. وتلقت الشركة الكثير من الرسائل المشجعة لتطوير وتصنيع الميكروباص الكهربائي.

النموذج الجديد للميكروباص سيكون رباعي الدفع وبمحركات كهربائية بقوة 369 حصانًا، ويسير لمسافة 482 كم قبل أن تحتاج البطاريات لإعادة الشحن. ويدعم الميكروباص الكهربائي الجديد تقنية الشحن السريع عبر نظام فولكس فاجن للشحن السريع، ويشحن 80% من سعة البطاريات الكلية خلال 30 دقيقة فحسب.

وأعلنت فولكس كذلك أن المايكروبص الكهربائي “Buzz” سيأتي بتقنية قيادة ذاتية جزئية، إذ سيتمكن من تولي بعض عمليات القيادة نيابة عن السائق، وتخطط فولكس فاجن لتطويره ليكون ذاتي القيادة بالكامل بحلول عام 2025، كما ستكون هناك نسخة أخرى منه مخصصة لنقل البضائع للعملاء التجاريين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top