shopping now
أخبار

فولكسفاجن ترصد 60 مليار يورو للاستثمار في إنتاج السيارات الكهربائية

تخطط فولكسفاجن لطرح 26 مليون سيارة كهربائية بالأسواق بحلول عام 2029، منها 20 مليونا ستعمل بمنصة “ميب” (MEB) الكهربائية

تدرس شركة “فولكسفاجن” (Volkswagen) خطة لاستثمار 60 مليار يورو على مدى السنوات الخمس القادمة في صناعة السيارات الكهربائية.

تخطط فولكسفاجن لطرح 26 مليون سيارة كهربائية بالأسواق بحلول عام 2029، منها 20 مليونا ستعمل بمنصة “ميب” (MEB) الكهربائية الرائدة من الشركة.

تخطط فولكسفاجن لإنتاج سيارة رياضية كهربائية متعددة الاستخدامات (SUV) بدءا من عام 2022.

تدرس شركة “فولكسفاجن” (Volkswagen)، الألمانية لصناعة السيارات، خطة لاستثمار 60 مليار يورو على مدى السنوات الخمس القادمة في صناعة السيارات الكهربائية، جنبا إلى السيارات الهجينة (تعمل بالبنزين والكهرباء)، وكذلك التقنيات الرقمية التي تطورها.

وقالت الشركة أن الأموال سيتم إنفاقها بين عامي 2020 و2024 من أجل بناء 75 نوعا مختلفا من السيارات الكهربائية، و60 طرازا من السيارات الهجينة، لتحقيق خطة الشركة بطرح 26 مليون سيارة كهربائية بالأسواق بحلول عام 2029، منها 20 مليونا ستعمل بمنصة “ميب” (MEB) الكهربائية الرائدة من الشركة.

وأكدت فولكسفاجن، والتي تأسست في عام 1937، على تفكيرها في إجراء إصلاح شامل لمصنعها في إمدن بألمانيا، من أجل إنتاج سيارة رياضية كهربائية متعددة الاستخدامات (SUV) بدءا من عام 2022، وأن يتم تحويل 3 مصانع بالكامل في ألمانيا للعمل في إنتاج السيارات الكهربائية، إلى جانب مصانعها في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top