أجهزة ذكية

نظارات جوجل تعود.. ولكن

النسخة الجديدة لنظارات جوجل تحت اسم “Glass Enterprise Edition” مخصصة لـ…

جوجل

أعلنت ألفابت، الشركة الأم لجوجل، عن النسخة الجديدة لنظارات جوجل تحت اسم “Glass Enterprise Edition”، وهي عبارة عن نسخة محدثة للنظارات مخصصة لعمال المصانع والأطباء، بعد أن كان الجيل الأول موجهًا للمستخدمين العاديين.

ومنذ توقف جوجل عن تطوير الإصدار الأول من نظاراتها في بدايات 2015، منحت الشركة نماذج الجيل القادم لشركات مثل بوينج وفولكس فاجن و DHL، ليتم تطوير النظارات بناءً على تجربة المستخدم.

أثار الإصدار الأول من النظارات، الذي يحمل اسم “Explorer Edition”، الكثير من المخاوف حول الخصوصية، وجعلت مستخدميها يبدون كالأشرار في أفلام الخيال العلمي.

ولكن تركيز جوجل على المستخدمين دفع بعض الشركات لاستخدام نظاراتها بعد دمج تطبيقات مخصصة سهلت عمل تلك الشركات، مثل دمج تطبيقات تعليمات التشغيل، ما يسهل سير العمل دون الحاجة للرجوع باستمرار لكتيب التعليمات، لذا فكرت جوجل في تعديل نظاراتها من الجيل الأول لتتناسب مع قطاع المشروعات.

الجيل التاني “Enterprise Edition” مخصص كذلك لفئات محددة هم الأطباء لعرض سجلات المرضى والمعلومات الطبية وتسجيل الملاحظات، بجانب فئة العاملين في المصانع والشركات، وغير مخصصة للبيع للاستخدام العام.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top