shopping now
أخبار

عروض “بلاك فرايدي” تدفع مبيعات راية للتجارة والتوزيع إلى 4 مليار جنيه في 2019

تمتلك الشركة 40 فرع تحت اسم راية و75 فرع فرانشايز لعلامات تجارية عالمية مثل سامسونج وهواوي واتصالات

أعلن قطاع راية للتجارة والتوزيع عن إطلاق عروض موسم “بلاك فرايدي” (Black Friday)، عبر منصتها الإلكترونية “راية شوب” (Raya Shop)، بنسبة تخفيضات كبيرة على عدد من الأجهزة والمنتجات خاصة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية .

وأعرب المهندس باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لقطاع راية للتجارة والتوزيع، عن سعادته بالثقة التي تتمتع بها متاجر راية في موسم البلاك فرايدي، والذي يبدأ من يوم الجمعة 22 نوفمبر ويستمر حتى الجمعة 30 نوفمبر الحالي، مشيرا أن راية للتجارة والتوزيع تتوقع أن تحقق حجم إيرادات ومبيعات يبلغ 4 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي.

تأتي هذه العائدات انعكاسًا لثقة العملاء في العلامة التجارية لشركة راية، خاصة وأن العملاء والمستهلكين ينتظرون موسم البلاك فرايدي لاتخاذ قرار الشراء، خاصة في أجهزة التليفون المحمول والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وكذلك العطور ومستلزمات الأطفال وغيرها من المنتجات المعروضة على منصة راية شوب على شبكة الإنترنت.

وأضاف مجاهد، أن اتجاه العملاء نحو التجارة الإلكترونية يزيد من التعاملات التي تتم عبر شبكة الإنترنت، خاصة وأن الشركة تحقق نموًا في مبيعات الأونلاين يصل إلى أكثر من 200% خلال شهر نوفمبر مقارنة بباقي شهور العام، أما بالنسبة لمبيعات التجزئة والمبيعات التقليدية فتحقق نموا يبلغ 25% عامًا تلو الاخر.

وتابع الرئيس التنفيذي لراية للتجارة والتوزيع قائلًا: “رغم الثقة وزيادة أعداد مستخدمي الانترنت ومستخدمي الهواتف الذكية إلا أن الدفع عند الاستلام (Cash on Delivery) مازال يحتل الصدارة في سداد قيمة المشتريات بينما تمثل عمليات الدفع عبر بطاقات الائتمان قرابة 20% من إجمالي المبيعات.”

وعن القطاعات التي تعمل راية للتجارة والتوزيع من خلالها، أوضح مجاهد أنها تضم 4 قطاعات رئيسية، الأول قطاع التوزيع ويضم تحت مظلته الهواتف والأجهزة الإلكترونية والكهربائية والأجهزة التكنولوجية، أما القطاع الثاني هو البيع بالتجزئة وتمتلك الشركة 40 فرع تحت اسم راية و75 فرع فرانشايز لعلامات تجارية عالمية مثل سامسونج وهواوي واتصالات، وتعتبر الصيانة وخدمات ما بعد البيع هي القطاع الثالث في راية، حيث تقدم من خلاله الشركة خدماتها لأكثر من 25 ألف مستهلك شهريًا.

وأضاف مجاهد أن الأعمال الدولية، التي تقوم بها راية للتجارة والتوزيع في بعض الأسواق الواعدة، كالدول الأفريقية في نيجيريا وتنزانيا، تمثل القطاع الرابع في الشركة، ويوجد لدى راية للتجارة بنيجيريا 12 ألف عميل شهريا من خلال تسعة منافذ بيع بالتجزئة و19 مركزا لخدمة ما بعد البيع والصيانة.

وتعد راية نيجيريا الآن موزع للهواتف المحمولة للعديد من العلامات التجارية البارزة من خلال شبكة توزيع تغطي 12 ولاية، وهى تجربة فريدة ومميزة لعملائنا وأجهزة وخدمات عالية الجودة.

وقال مجاهد: “نحن نعمل على التوسع في أعمالنا ونتطلع إلي المزيد من الشراكات المثمرة والوصول إلى أفاق بعيدة ودخول أسواق جديدة، وقد امتدت توسعاتنا لتمتد إلى الشرق الأوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة ووسط  شرق القارة الإفريقية في نيجيريا وتنزانيا.”

 وأشار أنه مع نمو أعمال الشركة وتوسعاتها الداخلية والخارجية، تتجه الشركة إلى فتح باب التوظيف بها، ومن المتوقع أن تصل أعداد العاملين براية للتجارة والتوزيع إلى 1150 خلال العام المقبل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top