أخبار

عاجل| فودافون مصر تكشف تفاصيل صفقة بيعها لشركة الاتصالات السعودية STC

الصفقة تم عقدها بالفعل، ومن المقرر الإعلان عن كافة التفاصيل غدًا في مؤتمر صحفي بحضور رئيس شركة فودافون في مصر

علم موقع مشبك من مصادر مطلعة حقيقة صفقة بيع شركة فودافون مصر Vodafone إلى شركة الاتصالات السعودية STC، وأن الصفقة تم عقدها بالفعل، ومن المقرر الإعلان عن كافة التفاصيل غدًا في مؤتمر صحفي بحضور رئيس شركة فودافون في مصر.

وترددت أنباء، خلال الفترة القصيرة الماضية، عن تفاوض شركة الاتصالات السعودية STC مع شركة فودافون العالمية Vodafone من أجل شراء حصتها في شركة فودافون مصر، والتي تبلغ نسبتها 55%، فيما تملك الشركة المصرية للاتصالات WE نسبة الـ45% الباقية من فودافون مصر، غير أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن قيمة الصفقة.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتردد فيها وجود مفاوضات من جانب شركة الاتصالات السعودية STC للدخول إلى السوق المصري للاتصالات، فقد سبق وترددت أنباء عن سعي الاتصالات السعودية STC لشراء حصة الشركة المصرية للاتصالات WE في فودافون مصر، والتي تمثل 45% من الأسهم، وهي أخبار لم تؤكدها أو تنفيها حينها أي مصادر رسمية من الشركات المعنية.

يذكر أن فودافون مصر هي أكبر شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري، بعدد عملاء يصل إلى 44 مليون عميل، وقد استحوذت فودافون العالمية مؤخرا على شركة فودافون مصر للخدمات الدولية، إحدى شركات فودافون مصر المحلية، باستثمارات بقيمة مليار جنيها مصريا، من أجل التوسع في استثمارات فودافون المباشرة في خدمات التعهيد في مصر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top