إنترنت

صدق أو لا تصدق| نمتلك الآن سرعة إنترنت تكفي لتنزيل محتوى “نتفليكس” في أقل من ثانية واحدة!

وقع الاختيار على هذه التقنية لأنه يمكن تطبيقها على البنية التحتية الحالية بتكلفة منخفضة للغاية

حقق فريق من المهندسين والخبراء في كلية لندن الجامعية UCL رقما قياسيا في سرعة نقل البيانات عبر الإنترنت، وذلك بمعدل 178 تيرابايت في الثانية (178,000 جيجابايت في الثانية)، ما يكفي لتنزيل محتوى منصة “نتفليكس” Netflix بالكامل في أقل من ثانية واحدة!

وتفوق فريق كلية لندن الجامعية UCL على الرقم السابق الذي حققه فريق المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا الاتصالات، والذي حققوا سرعة نقل بيانات عبر الإنترنت في أبريل الماضي، بلغت 172 تيرابايت في الثانية.

وقال الفريق البريطاني أنهم اعتمدوا على إرسال البيانات في تجربتهم عبر أطوال موجية أوسع بكثير من المستخدمة عادة في الألياف الضوئية (فايبر)، ففي حين تستخدم البنى التحتية التقليدية ترددات تصل إلى 9 تيراهرتز، استخدم الفريق 16,8 تيراهرتز.

ويقول الفريق أنهم جمعوا بين تقنيات مكبرات الصوت المختلفة، التي يمكنها تعزيز قوة الإشارة عبر نطاق ترددي أوسع، ثم زيادة السرعة إلى أقصى حد عبر تطوير مجموعات تشكيل هندسية جديدة، وهي أنماط مجموعات الإشارات التي تحقق أفضل استخدام للطور والسطوع وخصائص استقطاب الضوء، والتلاعب بخصائص كل طول موجي بمفرده.

ووقع الاختيار على هذه التقنية لأنه يمكن تطبيقها على البنية التحتية الحالية بتكلفة منخفضة للغاية، وذلك عبر تحديث مكبرات الصوت الموجودة على الطرق الضوئية، وبذلك يمكن إنفاق 20 ألف دولار فقط، وذلك بدلا من 600 ألف دولار تقريبا في تركيب الألياف الضوئية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top