أخبار

صدق أو لا تصدق| بيع ورقة بخط “ستيف جوبز” بـ175 ألف دولار!

لا يكشف طلب التقدم اسم الشركة أو طبيعة الوظيفة التي يتقدم إليها جوبز

انتهى المزاد الذي عقدته دار RR للمزادات في بوسطن الأمريكية، في الفترة من 8 إلى 15 مارس الجاري، ببيع طلب الوظيفة الذي ملأه مؤسس شركة أبل “ستيف جوبز” بخطه بمبلغ 174,757 دولار (ما يزيد عن 3 مليون جنيها مصريا).

ويعود طلب الوظيفة إلى عام 1973، بعد فترة وجيزة من إنهاء جوبز لفصل دراسي في “ريد كوليج” Reed College، التحق به في خريف 1972، وتعلم خلاله فنون الخط والرقص والأدب الإنجليزي.

ولا يكشف طلب التقدم اسم الشركة أو طبيعة الوظيفة التي يتقدم إليها جوبز، لكنه سجل فيه قدراته الخاصة كمهندس إلكترونيات وتصميم رقمي، ومهاراته الخاصة مع الكمبيوتر والآلات الحاسبة، كما تضمن الطلب بعض الأخطاء الإملائية، مثل خطأ ورد في اسم شركة هيوليت باكارد HP الشهيرة.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تباع فيها تذكارات جوبز في مزاد، ففي أكتوبر الماضي تم بيع مجلة موقعة من جوبز بأكثر من 50 ألف دولار، كما بيع عقد يحمل توقيعه، يعود تاريخه إلى 1978، بمبلغ 40 ألف دولار، كما بيعت سترته الجلدية بمبلغ 22,400 دولار.

وفي المزاد الأخير، الذي عقدته دار RR للمزادات، فقد بيع دليل فني لنظام تشغيل “ماك أو اس اكس” Mac OS X يحمل توقيعا لجوبز يعود إلى عام 2001، وذلك بمبلغ 41,806 دولار، كما بيعت قصاصة من جريدة تحمل توقيعه، تعود إلى عام 2008، بمبلغ 26,950 دولار.

يذكر أن ستيف جوبز حصل على أول وظيفة فنية له في عام 1974 كفني في شركة أتاري Atari، حيث عمل بجانب ستيف وزنياك، قبل أن يفكرا في تأسيس أبل في عام 1976.

بيع “CV” ستيف جوبز بخط يده في مزاد

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top