shopping now
منوعات

صدق أو لا تصدق| أسفلت الشوارع يسرع من شحن بطارية هاتفك!

نجحت البطاريات الجديدة في الوصول إلى شحنتها الكاملة في غضون 5 دقائق فقط

بطاريات الليثيوم

لا تزال سرعة شحن بطاريات الليثيوم إلى جانب المدة التي تستغرقها البطارية حتى إفراغ شحنتها، تمثل تحديا أمام العلماء والباحثين ممن يرغبون في تطوير هذا النوع من البطاريات، الذي يستخدم في معظم المنتجات التكنولوجية المعروفة، بداية من الكاميرات الرقمية إلى الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وألعاب الأطفال وصولا إلى السيارات الكهربائية، وذلك من أجل توفير مصدر للطاقة يناسب احتياجات مستخدميها.

وفي بحث أمريكي حديث، كشفت العلماء أن استخدام العلماء لمادة الأسفلت، التي ترصف منها الشوارع، يزيد من سرعة شحن بطاريات الليثيوم بـ20 مرة تقريبا عن تصميمها الحالي، بحسب التجارب التي أجراها علماء جامعة رايس في تكساس.

ونجحت البطاريات الجديدة في الوصول إلى شحنتها الكاملة في غضون 5 دقائق فقط، مقارنة بنحو ساعتين أو أكثر في البطاريات الحالية. إلى جانب ذلك، اكتشف العلماء أن الأسفلت يمنع تكون الرواسب التي تقلل من العمر الافتراضي للبطارية.

واستخدم العلماء الكربون المستخلص من الأسفلت، وخلطوه مع شرائط نانوية من الجرافين، ثم غلفوه بمعدن الليثيوم، ليتوصلوا إلى هذه النتائج المبهرة، والتي أثبتت كفاءتها خلال مئات من دورات الشحن والتفريغ للبطاريات، مما أكد للباحثين جودتها واستقرارها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top