shopping now
تقنيات

شاومي تعلن عن تقنية شحن لاسلكي بقدرة 30 واط.. وتكشف عملها على تقنية 40 واط

أكدت شاومي توافر تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة لأول مرة مع هاتف “مي 9 برو الجيل الخامس”

أعلنت شركة شاومي الصينية (Xiaomi) عن تقنية جديدة للشحن اللاسلكي بقدرة 30 واط، أطلقت عليها اسم “مي تشارج تربو” (Mi Charge Turbo)، كما كشفت عن عملها حاليا على تطوير نظام شحن لاسلكي بقدرة 40 واط أيضا.

وقالت شاومي أن تقنيتها الجديدة قادرة على شحن بطارية بسعة 4,000 مللي أمبير، من 0 إلى 50%، في 25 دقيقة، ومن 0 إلى 100% في 70 دقيقة تقريبا، ويعد المعيار الجديد هو الأسرع بين حلول الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 20 و27 واط، والمتوافر حاليا بالأسواق.

وتقترب شاومي من إطلاق منصة شحن لاسلكية، تدعم معيار “مي تشارج تربو” الجديد، كما أكدت توافر تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة لأول مرة مع هاتف “مي 9 برو الجيل الخامس” (Mi 9 Pro 5G)، المقرر صدوره في وقت لاحق من العام الجاري.

وحول هاتفها القادم “مي 9 برو الجيل الخامس”، قالت شاومي أنه سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي العكسي، والذي يسمح باستخدام الهاتف كباور بانك لشحن الأجهزة الأخرى والملحقات المتوافقة معه، وبحسب شاومي، فإن “مي 9 برو الجيل الخامس” سيكون قادرا على شحن جهاز “أيفون إكس إس” (iPhone XS) حتى 20% في 30 دقيقة فقط.

وبحسب شاومي، فإن تقنية الشحن اللاسلكي بقدرة 40 واط قد دخلت بالفعل إلى مرحلة الاختبار، ما يعني إمكانية نزولها إلى الأسواق بحلول نهاية العام الجاري أو بدايات العام المقبل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top