هواتف

شاومي تطلق هاتفها الذكي الجديد Mi 9T.. تعرف على مواصفاته وسعره

يدعم الهاتف تقنية “جيم تربو 2” (Game Turbo 2.0) الجديدة التي توفر تجربة لعب مثالية

أعلنت شركة شاومي (Xiaomi) عن وصول هاتف (Mi 9T)، أحدث هواتف عائلة (Mi 9) الرائدة الشهيرة، إلى القاهرة، حيث يتوافر هاتف (Mi 9T) في السوق المصرية بدءًا من يوم 1 أغسطس الجاري، بسعر يبدأ من 5,666 جنيها مصريا.

ويعمل هاتف شاومي (Mi 9T) بمعالج كوالكوم سنابدراجون (Qualcomm Snapdragon 730)، وشاشة عرض كاملة بقياس 6.39 بوصة، ويحتوي على كاميرا أمامية منبثقة بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل.

ويعتبر معالج (Qualcomm Snapdragon 730) هو الأفضل في فئته، والذي يُحسن من أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 35%، ووحدة معالجة الرسومات بنسبة 10%، بالإضافة إلى مُضاعفة أداء تقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، وذلك مقارنةً بسابقه (Snapdragon 710)، ما يمكن المعالج ثماني النواة (Kryo 470)، المُصنع بتقنية 8 نانومتر، من تحقيق أقصى كفاءة في استهلاك الطاقة، وتقديم أداء قوي فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وذلك بفضل محرك الجيل الرابع الذكي الداعم لتقنية الذكاء الاصطناعي.

ويدعم الهاتف تقنية “جيم تربو 2” (Game Turbo 2.0) الجديدة، التي توفر تجربة لعب مثالية، بعد تحسين استجابة اللمس والعرض وجودة الصوت والشبكات والمكالمات أثناء اللعب، وتم رفع معدل استجابة اللمس إلى 180 هرتز، بينما انخفض وقت الاستجابة عند اللمس إلى 70 مللي ثانية. وهكذا فإن هاتف عائلة Mi 9 الجديد يقدم أقوي تجربة لعب للرياضات الإلكترونية.

شاشة عرض “أموليد” (AMOLED) وظهر ناري من الزجاج

ويأتي هاتف (Mi 9T) بشاشة عرض من نوع “أموليد” (AMOLED) بقياس 6.39 بوصة بدون نوتش. وتدعم الشاشة وضع القراءة وضوءالشمس 2.0، وتحسين التدرج الرمادي للألوان منُخفضة السطوع، مع تقنية حماية العين (256-scale)، لتجربة مشاهدة مذهلة وآمنة.

ويحمل الهاتف أيضًا اعتماد حماية العين من الأشعة الزرقاء من معهد (VDE) الألماني للاختبارات والاعتمادات، ويقدم هاتف (Mi 9T) شاشة عرض كاملة بحق، حيث يحتوي على كاميرا أمامية منبثقة وأنيقة.

ويعتمد هاتف شاومي (Mi 9T) على تقنية التصوير المجسّم النانوي لإبراز التصميم الفريد المُستوحى من اللهب على غطاءه الزُجاجي المُنحني بجوانبه الأربعة، ويمنح هذا المزيج بين التصميم ثلاثي الأبعاد والإطار النحيف جداً، ملمساً مريحاً للمستخدم عند حمل الهاتف بيديه.

ويأتي الجهاز مجهزًا بتقنية البصمة المدمجة في الشاشة من الجيل السابع، وقد أدى التطوير المزدوج للجهاز والبرمجيات على حد سواء إلى تحسين أداء البصمة وسرعة تحديدها على نحو ملحوظ.

كاميرا خلفية ثلاثية 48 ميجابكسل وكاميرا أمامية منبثقة 20 ميجابكسل

يتميز هاتف شاومي (Mi 9T) بكاميرا ثلاثية بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل مع مُستشعر سوني من الفئة الرائدة (IMX 582)، الذي يبلُغ حجمه نصف بوصة لصور فائقة الدقة. وللصور الليلية، يدعم مُستشعر الهاتف تقنية دمج البكسلات الأربعة لتُشكل بكسل واحد كبير حجمه 1.6 مايكرومتر، لالتقاط المزيد من التفاصيل في ظروف الإضاءة الضعيفة.

بالإضافة إلى كاميرا رئيسية 48 ميجابكسل، يأتي هاتفMi 9T بكاميرا ذات عدسة شديدة الاتساع (ultrawide-angle) بدقة 13 ميجابكسل ومجال رؤية يبلُغ 124.8، وكاميرا أخرى بعدسة (telephoto)بدقة 8 ميجابكسل. وتشتمل الخيارات المُتاحة من خلال هذه العدسات الثلاثة على أغلب إعدادات التصوير، لتقدم تجربة تصوير مُشابهة للتصوير باستخدام الكاميرات العاكسة مُفردة العدسة SLR.

يحتوي هاتف شاومي (Mi 9T) على كاميرا أمامية منبثقة بدقة 20 ميجابكسل، بغطاء من زجاج الياقوت، وعند ارتفاع الكاميرا الأمامية إلى الأعلى، تعرض مؤثرات الإضاءة المصحوبة بواحدة من ست مؤثرات صوتية.

وتعمل الحلقة الضوئية في الأعلى كإشعار ضوئي للرسائل الواردة وحالة شحن الهاتف، وتُتيح لك خاصية البانوراما التقاط صور سيلفي جماعية تتضمن عدد كبير من الأشخاص في لقطة واحدة، حيث تعمل هذه الخاصية على تحريك زاوية كاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 20 ميجابكسل.

بطارية كبيرة سعة 4000 مللي أمبير وتقنية (NFC) وشهادة الصوت عالي الوضوح

يتميز هاتف شاومي (Mi 9T) ببطارية كبيرة سعة 4000 مللي أمبير ساعة، ويدعم وضع توفير الطاقة، الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في ضبط سطوع الشاشة تلقائياً، وكذلك تفعيل وضع السكون ليلاً، ما يمنح الهاتف القدرة على الاستمرار لمدة يوم كامل من الاستخدام المُكثف، مع قدرة شحن تصل إلي 18 وات.

ويدعم هاتف شاومي ( Mi 9T) تقنية الاتصال القريب (NFC)، التي تزيد من سرعة تنفيذ معاملات الدفع بنسبة تصل إلى 30%. كما يوفر جودة صوت رائعة، حيث يحتوي على مكبرات صوت (1217SLS) وتقنية (Smart PA)، بالإضافة لغرفة صوتية كبيرة بحجم 0.9 سنتيمتر لتشغيل صوتي قوي، ويشتمل الجهاز على مقبس لسماعات الأذن بحجم 3.5 مم، وهو أيضاً حاصل على شهادة الصوت عالي الدقة.

السعر والتوفر

يتوافر هاتف شاومي (Mi 9T) في مصر حصرياً ولمدة شهر عبر “سوق.كوم” (Souq.com)، بسعر 5,666 جنيه مصري لنسخة (6 جيجابايت رام و64 جيجابايت مساحة داخلية)، بدءًا من يوم 1 أغسطس، بثلاثة ألوان هي الأسود الكربوني والأزرق الجليدي والأحمر الناري، كما ستطرح نسخة الهاتف (6 جيجابايت رام و128 جيجابايت مساحة داخلية) في متاجر شاومي وبعض منافذ البيع بالتجزئة، بسعر 5,999 جنيها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top