هواتف

شاومي تحصل على ترخيص لإنتاج أسرع شاحن في العالم بقدرة 120 واط

لا تملك شاومي Xiaomi حتى الآن جهازا محمولا يدعم هذه القدرة الهائلة للشاحن السريع

حصلت شركة شاومي الصينية Xiaomi على ترخيص وكالة 3C الصينية لإنتاج أسرع شاحن في العالم بقدرة 120 واط، والذي يصدر بجهد 20 فولت وشدة تيار 6 أمبير.

وألقى تقرير سابق، نشر في شهر يونيو الماضي، الضوء على تطوير شاومي لأسرع شاحن للأجهزة المحمولة في العالم بقدرة 120 واط، والذي يبدو أنه في طريقه للصدور بالأسواق قريبا بعد الترخيص الذي حصلت عليه شاومي.

ولا تملك شاومي Xiaomi حتى الآن جهازا محمولا يدعم هذه القدرة الهائلة للشاحن السريع، غير أن هناك توقعات بأن يكون أول جهاز من شاومي يدعم هذه القدرة أحد هواتفها الذكية عالية المواصفات، مثل هواتف سلسلة Mi Mix.

وتتنافس الشركات الصينية على تطوير الشواحن الأكثر قدرة في العالم، لتقديم أسرع تقنية للشحن، وقد سبق وأعلنت فيفو الصينية Vivo عن تقنية جديدة للشحن السريع بقدرة 120 واط، قبل عام تقريبا، والتي أطلقت عليها فيفو اسم “سوبر فلاش تشارج 120 واط” Super FlashCharge 120W، دون أن تكشف فيفو عن تفاصيل دقيقة حول التقنية.

وبحسب ما أعلنته فيفو وقتها، يمكن لشاحن بقدرة 120 واط أن يشحن بطارية بسعة 4,000 مللي أمبير ساعة بالكامل في 13 دقيقة، وهي قدرة تتماشى مع تقنية الشحن السريع التي أعلنت عنها شاومي في مارس من العام الماضي، بقدرة 100 واط، والقادرة على شحن بطارية بسعة 4,000 مللي أمبير ساعة في 17 دقيقة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top